“داعش” يطرد النظام من آخر مواقعه في منطقة تدمر

unnamed (3) (1)

حماة: ميكروسيريا

فرض تنظيم “داعش” أمس/ الاثنين، السابع عشر من آب-أغسطس، سيطرته الكاملة على منطقة “الدوّة” غرب مدينة تدمر في ريف حمص، إثر اشتباكات امتدت لأيام مع قوات النظام في المنطقة.

وأوضح عضو المكتب الإعلامي لمدينة تدمر “ناصر الثائر” إن سيطرة التنظيم على منطقة “الدوة” وهي واحة زراعية قريبة من تدمر جاءت بعد أن تقدم التنظيم في وقت سابق أمس/ الأحد، وسيطر على عدد من النقاط والحواجز في المنطقة.

وأفادت مصادر ميدانية إن الاشتباكات تسببت بسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، التي كانت تجمعت في المنطقة بعد إعلان النظام عن نيته استعادة تدمر التي سيطر عليها التنظيم في أيار/مايو الماضي، وتعتبر واحة “الدوة” آخر مواقع النظام التابعة لمنطقة تدمر في البادية السورية.

وتزامنت الاشتباكات بين النظام والتنظيم بقصف جوي مكثف على مناطق الاشتباكات، كما طال القصف الجوي أمس/الأحد منازل المدنيين في مدينة تدمر، واستهدفها الطيران الحربي بما يقارب من أربعين غارة جوية، في حين ألقت المروحيات خمسة براميل متفجرة على المدينة، متسببةً بسقوط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح.

وفي منطقة القصير قرب الحدود مع لبنان، استهدف عناصر التنظيم، التلال الجبلية المحيطة ببلدة “جوسية” الحدودية، والتي تسيطر عليها ميليشيا “حزب الله” اللبناني بعشرات قذائف الهاون، ما أدى إلى تراجع هذه الميليشيا من مواقعها. كما أكدت مصادر ميدانية لـ”ميكروسيريا” عدم صحة الأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي حول سيطرة التنظيم على المعبر الفاصل بين بلدة “جوسية” السورية وسهل البقاع اللبناني.