فرح الأتاسي “واشنطن ستنقل الملف السوري من الخارجية إلى البنتاغون”

اسطنبول ـ ميكروسيريا

كشفت رئيسة المركز العربي الأمريكي بواشنطن فرح الأتاسي أن الإدارة الأمريكية ستنقل الملف السوري من أروقة الخارجية والبيت الأبيض إلى الخبراء والعسكريين في الأمن القومي والبنتاغون، خلال الشهور القادمة.

وقالت الأتاسي في لقاء صحفي مع “زمان الوصل” إن “إدارة أوباما جعلت من أولى أولوياتها إنهاء الصفقة النووية مع إيران وتأجيل البت في الملف السوري حتى تنهك جميع الأطراف المتنازعة ويستمر الصراع مفتوحاً ويتم استنزاف سوريا حتى دمارها.

وأكدت الأتاسي أن الإدارة الأمريكية اليوم مضطرة للتعامل مع الملف السوري لأنه بات عبئاً ثقيلاً لا يمكن تأجيله أو ترحيله لتتعامل معه أي إدارة أمريكية قادمة، الحديث يدور اليوم وراء الدهاليز المغلقة في واشنطن، أنه بعد الانتهاء من الاتفاق النووي سيتم حسم موضوع النظام السوري.

وأضافت أن المناورات السياسية تتجه بطرح أسماء بديلة من النظام وخارجه، هذا الحراك السياسي سيكون مصحوبا بتغيير أكثر على الأرض على الجبهات الجنوبية ” الحدود مع الأردن” والشمالية “الحدود مع تركيا”، بل إن مصادر عسكرية تحدثت عن احتمال إنزال قوات أمريكية برية خاصة على الأراضي السورية بحجة حماية المقاتلين السوريين “المعتدلين” المدربين أمريكياً.