قائد الفيلق الأول يوجه رسالة إلى “أوباما” عقب مجازر دوما

12

درعا: ميكروسيريا

وجه العقيد “زياد الحريري” قائد الفيلق الأول العامل في الجبهة الجنوبية في درعا، أمس/ الاثنين، السابع عشر من شهر آب-أغسطس، رسالة إلى الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” تنتقد موقف الولايات المتحدة بطريقة مبطنة، وكذلك موقف وسائل الإعلام الغربية من المجازر التي تحدث في سوريا وخاصة ما حدث في دوما.

واعتبرت الرسالة أن إرهاب داعش الذي تحاربه الولايات المتحدة، هو نسخة فاشلة من إرهاب قوات بشار الأسد التي تحتل المكانة الأبرز في الإجرام والقتل في العصر الحديث وعلى مستوى العالم كله.

نص الرسالة وجّه إضافة إلى الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي “فرنسوا هولاند” والمستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”.

وقال العقيد “زياد الحريري” لـ “ميكروسيريا”: ” إننا كسوريين نشعر بالمرارة إزاء صمت العالم على ما يحدث لشعبنا من قتل يومي ممنهج، وارتكاب نظام الطاغية بشار الأسد لكل أنواع الجرائم، جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، لماذا لا يتحرك العالم لحماية المدنيين السوريين، نحن لا نتحدث عن كميات الأسلحة الفتاكة التي تزود بها إيران وروسيا نظام الأسد، رغم الحظر الدولي ولا نتحدث عن حرمان العالم لنا من السلاح الذي يمكننا من الدفاع عن أنفسنا”.

وأضاف نحن “لا نتحدث عن كل هذا، بل نريد من العالم موقف بالحد الأدنى من المصداقية وتحييد المدنيين من الحرب الدائرة في سوريا، للأسف قاربنا حد اليأس من الموقف الدولي ولكننا مازلنا مؤمنين بالنصر لثورتنا وبالحرية والكرامة لشعبنا”.