أغنية راب تعبر عن عنصرية إيران ضد العرب

طهران – ميكروسيريا

نشرت وسائل الإعلام الإيرانية اغنية راب تدعوا إلى قتل العرب والحج إلى إيران، وتمدح قائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي شبهته بالملك الإيراني قوروش.

وخاطب المطرب الإيراني بهزاد بكس، في أغنيته التي حملت عنوان “اقتل عربياً” الملك الإيراني قوروش، الذي يعتبر رمزاً للقوميين الفرس المتطرفين، بالكلمات “انهض يا قوروش فقد بلغ الأمر بنا ليتم تهديدنا من قبل العرب”.

كما دعت الأغنية الإيرانيين إلى أن يحجوا إلى إيران، بدلاً من ملء جيوب العرب، بحسب تعبير الأغنية، فتقول: “يا أيها المواطن انهض لنفرض الحظر على العرب، وأعلم أن الله هو هنا فإلى أين أنتم ذاهبون”.

الأغنية إمتدحت قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري، قارنته بالملك الأسطوري قوروش “قاسم سليماني له جيش في كل مكان، هذه هي إيران يا أيها الحمقى، هذا هو جيش قوروش وليس داعش”.

وأشعلت هذه الأغنية شبكات التواصل الاجتماعي، لما تحمله من عبارات مسيئة للعرب وكل ما يمت بصلة لهم، حيث فتح موقع “أهواز عربي أست” على موقع التواصل الاجتماعي “فيبسبوك”، نقاشاً بشأن أسباب توزيع مثل هذه الأغاني في إيران، وتساءل: “أﻏﻨﻴﺔ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﻌﺮﺏ”، إن الحقد علی ﺍﻟﻌﺮﺏ حتی ﻓﻲ ﺍلأﻏﺎﻧﻲ ﻭﻟكن كيف تسمح وزارة الإرشاد بنشرها.

ومن جانبهم طالب الأهواز من العرب بنصرتهم للوقوف معهم للاعتراف بهم كدولة عربية تسعى إلى الإنفصال كدولة مستقلة عن الطغيان الإيراني الذي يُمارس بحقهم.

ووصف الناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إيران بالدولة المتأسلمة كردة فعل عما جاء في الأغنية من تجاوز التعاليم الإسلامية فيما يخص بنقل الحج، كما أطلقوا هاستاغ #اقتل_عربيا_عنصرية_إيران، لفضح السياسات العنصرية التي تنتهجها.

ولم تكن هذه الأغنية هي التعبير الأول من نوعه عن عنصرية إيران إتجاه العرب، حيث نشر موقع ألعاب إيراني لعبة على الانترنت تحت اسم “اضرب واشتم العربي”، الأمر الذي أثار استياء في الأوساط العربية على مواقع التواصل، ما أجبر الحكومة الإيرانية على حجب اللعبة، وتقديم الاعتذار عنها.