إلتحاق عناصر من جند الأقصى بصحبة مضادات للطيران بـ”داعش” في الرقة

خاص – ميكروسيريا

التحق ما يقرب من 50 عنصراً من جند الأقصى بتنظيم “داعش”، وذلك بعد ذهابهم إلى عاصمة الخلافة في الرقة ومبايعتهم لرأس التنظيم “البغدادي”، مصطحبين عدد من معداتهم الثقيلة.

وأكدّ قيادي في جيش الفتح من إدلب لـ”ميكروسيريا” إلتحاق عناصر الجند “داعش”، مشيراً إلى اصطحابهم في رحلة الذهاب إلى دولة الخلافة، 25 مضاداً للطيران، فضلاً عن عدد من صواريخ التاوو.

وحاول “ميكروسيريا” التواصل مع فصيل جند الأقصى، العضو الرئيس في جيش الفتح بإدلب، دون أن يتمكن بالتواصل مع أحد قياديه.

وكان “جند الأقصى” قد رفض في وقت سابق محاربة تنظيم “داعش”، وانفصل عن النصرة بعد أنّ كان جزءاً منها بسبب محاربتها للتنظيم، كما لم يصدر منه أي بيان يدين أعمال التنظيم أو يستنكر ما يقوم به من حملات ضد مناطق المعارضة في ريف حلب الشمالي.

ولم يرى شرعي في حركة “أحرار الشّام” غرابة في التحاق عدد من عناصر الجند بتنظيم “داعش”، مشيراً إلى أنّ “الأقصى” يحمل فكراً مغالياً أكثر من النصرة وأقل من التنظيم، لكن أفكاره أقرب إلى التنظيم من النصرة.

ويتهم جند الأقصى قائد جبهة ثوار سوريا “جمال معروف” الفار من معاقله من ريف إدلب، بعد قتاله مع النصرة، باغتيال قائده ومؤسسه الجند “ابو عبد العزيز القطري”، حيث يغلب على الجند العنصر الأجنبي، مقارنة بالمحلي، ولا ينسق سوى مع “النصرة”.