“داعش” يتبنى اغتيال المسؤول الأمني لـ”النصرة” في درعا

ميكروسيريا

أعلن تنظيم “داعش” أن عناصره اغتالوا أمس/ الثلاثاء، الثامن عشر من آب-أغسطس، المسؤول الأمني لجبهة النصرة في مدينة درعا “أحمد الفالوجي” في عملية أمنية.

وقال المكتب الإعلامي لما يعرف باسم “ولاية دمشق” التابعة للتنظيم في بيان لها، إن المفارز الأمنية الخاصة بالتنظيم قامت باغتيال المسؤول فيما أسمته “جبهة الجولاني”، ضمن الأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار في مدينة درعا البلد. وأفادت مصادر ميدانية ان عملية الاغتيال تمت داخل المستشفى الميداني في مدينة درعا.

كما اغتال مجهولون أمس في مدينة درعا أحد أبرز المقاتلين في صفوف جبهة النصرة جنوب البلاد، وهو “ليث وحيد بجبوج” والذي يعرف بكنية “أبو القعقاع”، وهو أحد أمهر القناصين في صفوف “النصرة”.

وجاءت الاغتيالات التي طالت قياديين في جبهة النصرة بعد أيام على محاولة اغتيال طالت رئيس محكمة دار العدل في حوران الشيخ “أسامة اليتيم” نفذها مجهولون في بداية الشهر الجاري، قرب مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي “محمد المسالمة” في اتصال معه لـ “ميكروسيريا” إن ثلاثة مسلحين مجهولين هاجموا بأسلحتهم الرشاشة سيارة مدنية كان يستقلها “اليتيم” برفقة قاضي الجنايات في محكمة دار العدل “محمد الجلم -أبو البراء”.

وقالت المحكمة في بيان لها حول هذه المحاولة، إنها تمت أثناء توجه الشيخ أسامة اليتيم ورئيس محكمة الجنايات في المنطقة الغربية، لحضور الاجتماع الرسمي مع مجلس الشورى في مدينة نوى، وكان معهما مرافقان اثنان في نفس السيارة، وعلى الطريق باتجاه المدينة لاحقتهم سيارة من نوع “تايجر -أبو شنب” بسرعة “جنونية”، واقتربت من سيارة المحكمة التي كان يقودها رئيس دار العدل.

وأضاف المصدر: “وحين أصبحت سيارة الجناة بموازاة سيارة المحكمة التقت أعيننا بأعينهم، وتعرفوا علينا، وكان عددهم لا يقل عن 12 عنصرًا، ثم حاولوا إغلاق الطريق بسياراتهم، وصوَّبوا أسلحتهم باتجاهنا، وطلبوا منا النزول وتسليم أنفسنا مستخدمين عبارات نابية، فأيقنا أننا نتعرض لحادثة اختطاف، فقمنا بالالتفاف مباشرة للعودة إلى المدينة”.