قتلى وجرحى للوحدات الكردية إثر انفجار مستودع ذخيرة في عفرين

unnamed (7)

خاص: ميكروسيريا

نعت وحدات الحماية الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” خمسة من مقاتليها لقوا مصرعهم، وأصيب أحد عشر آخرون، في انفجار مصنع للعبوات الناسفة والصواريخ قرب مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة الحزب شمال غرب حلب.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر رسمي في قيادة الوحدات أن الانفجار وقع ظهر أمس الأول/ الاثنين، السابع عشر من آب-أغسطس، نتيجة خطأ في ورشة تصنيع الصواريخ محلية الصنع، ما تسبب بانفجار كبير أدى لمقتل وإصابة جميع من في المستودع.

وأكدت الإدارة الذاتية في توضيحٍ لها استناداً إلى تصريحٍ صادر عن القيادة العامة لوحدات حماية الشعب، إن التفجير نجم عن مواد متفجّرة أثناء محاولة وحدات الحماية نقلها من مكانٍ إلى آخر. وذلك في قرية “خللكو” في ريف ناحية عفرين.

وأودى حادث مماثل وقع قبل أيام في منطقة الرميلان بريف الحسكة، بثلاثة من خبراء تصنيع المتفجرات في ميليشيا “وحدات الحماية الكردية”، حيث قتلوا في انفجارٍ مماثل في معمل لتصنيع المتفجرات يوم الجمعة الماضي، الرابع عشر من آب-أغسطس، في منطقة الرميلان النفطية في ريف الحسكة الشرقي.

وقالت مصادر ميدانية إن الانفجار حصل بسبب خطأ من أحد العناصر تسبب بانفجار عبوة ناسفة قيد التصنيع، وانتقل الانفجار إلى بقية أنحاء المعمل ليؤدي إلى انفجاره بالكامل، ومقتل وإصابة جميع من فيه، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة الحسكة، وأكدت المصادر خطورة إصابة بعض الجرحى.