قائد “ثوار الرقة”: الوحدات الكردية لم تنسحب من معبر تل أبيض وجاهزون لتقديم الدعم اللوجستي لثّوار حلب في حربهم ضد “داعش”

خاص- ميكروسيريا

نفى “أبو عيسى” قائد ثوار الرقة، لـ”ميكروسيريا” انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية، من معبر تل أبيض الحدودي، مشيراً إلى أنّ تعاون وتنسيق بين الطرفين، يجري بشكلٍّ كامل.

وكان ناشطون معارضون، تناقلوا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أنباء تشير إلى انسحاب القوات الكردية من معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا، شرق البلاد.

وبيّن قائد الفصيل الأبرز للجيش الحر في غرفة عمليات الفرات، أنّ ما حصل هو رفع علم الثّورة، وتجديده،إلى جانب علم وحدات حماية الشعب، مشيراً إلى أنّ ضعف الإمكانيات، هي ما تمنع رفع علم الثّورة على سارية كبيرة في المعبر الحدودي.

في سياق متصل أبدى “أبو عيسى” رغبة كبير في مساعدة فصائل المعارضة في ريف حلب الشّمالي، نافياً في الوقت ذاته أي طلب من غرفة العمليات هناك للمساعدة أو تقديم الدعم اللوجستي لهم.

وأشار “أبو عيسى” إلى أنّ غرفة عمليات بركان الفرات، تقاتل التنظيم في المحور الشرقي من ريف حلب، وبالتحديد في “صرين” بالقرب من منبج، وتتقدم باستمرار.

ونوّه “ابو عيسى” إلى إمكانية أن يكون لغرفة بركان الفرات دور أساسي في المنطقة الآمنة، الّتي من المتوقع أن يعلن عنها التحالف الدولي في وقتٍ قريب.

وكانت غرفة بركان الفرات طرّدت تنظيم “داعش” من معقله الرئيس في تل أبيض وسيطرت عليه، في الوقت الذي تحشد فيه باتجاه عاصمة التنظيم في الرقة، وتقاتله على عدة محاور في ريف حلب الشرقي.