قرية موالية في جبلة تشيع عميداً وثلاثة ضباط قُتلوا معاً

unnamed (1) (2)

ميكروسيريا

شيعت إحدى القرى النائية والموالية للنظام في التلال الجبلية المحيطة بمدينة جبلة، العميد الركن “جابر دوبا”، وثلاثة ضباط آخرين وصلت جثثهم أمس/ الخميس، العشرين من آب-أغسطس، إلى القرية بعد أن قتلوا في معارك قوات النظام في سهل الغاب.

ونعت وسائل إعلام موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي العميد “دوبا” وﺍﻟﻨﻘﻴﺐ “ﻣﺤﻤﺪ ﺯﻫﻴﺮ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ” وﺍﻟﻤﻼﺯﻡ “ﻣﺎﺯﻥ ﺣﺪﺍﺩ” وﺍﻟﻤﻼﺯﻡ أﻭﻝ “ﺟﻌﻔﺮ محسن إﺑﺮﺍﻫﻴﻢ”، وجميعهم من قرية “البودي” التابعة لناحية جبلة في ريف اللاذقية، وتم تشييع اثنين منهم في القرية في حين لم يتم الإفصاح عن مصير الجثتين المتبقيتين أو مكان مقتلهم، وأكدت مصادر ميدانية أن جثة العميد “دوبا” قتل في سهل الغاب.

كما شيعت قرية “الحويز” المجاورة في ريف جبلة الملازم “علاء شما” القيادي في ميليشيا الدفاع الوطني، والذي قتل على أيدي الثوار في الزبداني، والتي قُتل فيها أيضاً المقاتل في صفوف النظام “أحمد ديب” الحاصل على وسام “بطل فدائي” إثر إصابة سابقة في القلمون، وهو من قرية “البودي” أيضاً.

قرية “القبو” في ريف جبلة شيعت بدورها “عرب رفعت الجهني” الذي قتل في داريا، وشيعت بلدة بعبدة “فاطر منذر سبور”. وتم توثيق مقتل “جعفر محسن إبراهيم” من قرية العرقوب، و”عصام منير نصور” من قرية عين شقاق، واللذين قتلا في معارك سهل الغاب بحماة.