لأول مرة: علم الجيش الحر يرفرف فوق بوابة “تل أبيض” الحدودية

unnamed (10)

: ميكروسيريا

لأول مرة منذ سيطرة القوات الكردية على مدينة “تل أبيض” في ريف الرقة، ارتفع “علم” الجيش الحر فوق البوابة الحدودية الفاصلة بين الحدود السورية-التركية أمس/ الخميس، العشرين من شهر آب-أغسطس، بعد أن منعت الوحدات الكردية رفع أي علم في المنطقة سوى الأعلام التي تمثلها.

رفع علم الجيش الحر فوق البوابة الحدودية في “تل أبيض” جاء بعد أن منعت القوات الكردية “حزب العمال الكردستاني” دخول أي من عناصر الجيش الحر إلى المدينة بأسلحتهم، كما تحدث مراقبون أن سماح القوات الكردية للجيش الحر برفع العلم، جاء بسبب الحرب التي أعلنتها تركيا ضد الحزب.

وذكرت مصادر اعلامية  أن القوات الكردية تعمل من خلال رفع رايات الجيش الحر إلى تجنيب مقراتها العسكرية والأمنية للضربات الجوية للطيران التركي، وخاصة أن تركيا أعلنت أنها ستحارب حزب العمال الكردستاني أينما وجد.

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة لقوات الآسايش في مدينة “تل أبيض”، منع خروج المدنيين بشكل كامل من المدينة إلى الرقة أو بالعكس، وذلك لما قالت إنه “الوضع الراهن”، مؤكدة إن من يخالف التعليمات الصادرة يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كما شمل القرار الصادر عن الآسايش، منع إدخال كافة المواد الآتية من الرقة إلى مدينة “تل أبيض”، وهي “مواد البناء، الأدوات المنزلية، مواد الحدادة، إطارات السيارات، المحروقات، والأدوات الصناعية.

وقال الآسايش في بيانها، إن من يقوم بعدم الالتزام بهذه القرارات يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وذلك “من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

الميليشيات الكردية كانت قد عملت على سّن قوانين منعت من خلالها أهالي مدينة “تل أبيض”، من الدخول أو الخروج من المدينة وإليها، متحججة بقيام تنظيم “داعش” بتنفيذ العمليات.