إحكام حصار “وادي بردى” لليوم التاسع وإغلاق الطرق المؤدية لبلداته

unnamed (1)

دمشق: ميكروسيريا

تستمر قوات النظام في إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مدن وبلدات وادي بردى في ريف دمشق لليوم التاسع على التوالي، مانعة خروج أو دخول المدنيين إليها باستثناء الموظفين في القطاع العام الذي يخرجون دون العودة إليها، كما تمنع قوات النظام إدخال أيً من المواد الغذائية إليها.

كما شمل منع قوات النظام السماح بعبور المواد التموينية وأغذية الأطفال إليها، في حين باتت الغالبية العظمى من المحال التجارية في وادي بردى مغلقة وخالية من المواد التموينية بشكل شبه كامل، في حين أغلقت الأفران أبوابها بسبب نفاذ الطحين والمحروقات.

فرق الدفاع المدني والمتطوعون برفقة الأهالي، يعملون على فتح الطرقات وإزالة الأنقاض الناجمة عن القصف الذي طال المنطقة، وتوصيل شبكات الهاتف الأرضي والكهرباء، أما الاتصالات الخليوية فيهي مقطوعة بشبه شكل كامل.

وكان قد قضى أربعة عشر مدنياً على الأقل وأصيب عشرات آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، جراء القصف الجوي المكثف من طيران النظام الحربي السبت، الخامس عشر من آب-أغسطس، على قرى وبلدات منطقة وادي بردى.

وقالت مصادر ميدانية إن طيران النظام المروحي استهدف بلدة “عين الفيجة” وحدها بما لا يقل عن عشرين برميلاً متفجراً، كما طال القصف الجوي كلاً من بلدات “بسيمة ودير مقرن وكفير الزيت”، إضافة لقصف بقذائف الهاون والمدفعية من اللواء 104 التابع للحرس الجمهوري.

جاء هذا التصعيد من قبل قوات النظام بعد إعلان ثوار المنطقة عن إيقاف ضخ مياه نبع “عين الفيجة” المغذي للعاصمة دمشق، والذي حاول الثوار من خلاله استخدام ورقة المياه للضغط على النظام لفك الحصار عن مدينة الزبداني.