القصف الجوي على الغوطة الشرقية يودي بحياة 27 من أبنائها

خاص: ميكروسيريا

قضى 27 مدنياً على الأقل، معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب أكثر من سبعين آخرين، جراء القصف الجوي الذي استهدف أمس/ الأحد، الثالث عشر من آب-أغسطس، مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وأفادت مصادر ميدانية ان طيران النظام الحربي شن أربع غارات جوية على مدينة “حمورية” في الغوطة الشرقية، استهدفت منازل المدنيين في البلدة، وتسببت بمقتل ثلاثة عشر مدنياً وإصابة أكثر من ثلاثين بينهم أطفال ونساء، تم إسعافهم إلى المستشفيات الميدانية في المدينة.

وفي مدينة سقبا المجاورة، قضى عشرة مدنيين وأصيب عشرون آخرون على الأقل، جراء غارتين جويتين استهدفتا السوق الشعبي في المدينة، وبث ناشطو المدينة مقاطع مصورة من المستشفيات الميدانية التي امتلأت بالجرحى وجثث وأشلاء القتلى، ورجحت مصادر طبية ازدياد عدد الضحايا بسبب خطورة إصابة عدد كبير من الجرحى في ظل نقص المعدات الطبية في الغوطة المحاصرة.

وكانت طائرات النظام الحربية أغارت صباح اليوم على مدينة عربين في الغوطة الشرقية، وتسببت بمقتل أربعة مدنيين وإصابة ثلاثة عشر آخرين.

 ولم يقتصر استهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية على القصف الجوي، حيث تعرضت للقصف براجمات الصواريخ أيضاً، واستهدفت الصواريخ أماكن الغارات الجوية بهدف إيقاع المزيد من القتلى والجرحى.

وفي ريف دمشق الغربي ألقت المروحيات أربعة براميل متفجرة على مدينة داريا، في حين سقط أكثر من ثمانية براميل أخرى على مدينة الزبداني في جبال القلمون.