بعد فقده للنطق .. نقل “حسين مرتضى” إلى بيروت للعلاج

unnamed (2)

ميكروسيريا

أكدت قناة العالم الإيرانية أن مدير مكتبها في سوريا “حسين مرتضى” قد تم نقله أمس/ السبت، الثاني والعشرين من آب-أغسطس، إلى العاصمة اللبنانية بيروت للعلاج من إصابة تعرض لها قبل يومين خلال تغطيته للمعارك إلى جانب قوات النظام في مدينة درعا.

وأوضحت القناة أن “مرتضى” تعرض لتمزق في العصب في مكان إصابة سابقة تعرض لها عام 2012، إضافة إلى فتقين في الرقبة، وتسبب الضغط على العصب بفقدانه النطق مؤقتا، ومكث على إثرها يومين في العناية المشددة في مستشفيات دمشق، قبل أن يتم نقله إلى بيروت ليخضع لعملية جراحية.

وفي مداخلة هاتفية لمدير مكتب القناة في سوريا، قال إنه استعاد قدرته على النطق وتحريك الوجه، إلا أنه فقد الحركة في قدمه اليمنى، مع تعذر إجراء الجراحة اللازمة بعد استقرار رصاصة بين العصب المحرك لها والوريد، ما يشكل خطورة من الإصابة بعاهة دائمة.

وأضاف أن الأطباء أكدوا له أنه سيستعيد الحركة الطبيعية لقدمه اليمنى، وأنه سيخضع بعد يومين لعملية جراحية للتخفيف من ضغط الفقرات على الأعصاب.

وتجاهل “مرتضى” الذي بدا وأنه متلهف لإنهاء الاتصال، سؤالاً طرحته المذيعة عن كيفية تعرضه للإصابة في درعا، وبررت مذيعة القناة بأنه لم يسمع السؤال جيداً وتم إنهاء المداخلة.

 وكان وزير الإعلام في حكومة النظام السوري “عمران الزعبي” زار حسين مرتضى في المستشفى الذي كان يخضع فيه للعلاج في دمشق، ونشرت القناة صوراً لهذه الزيارة.

بعد فقده للنطق.. نقل حسين مرتضى إلى بيروت للعلاج