رئيس المجلس المحلي في دوما يوجه نداء استغاثة لإيقاف مجازر النظام

unnamed (6)

: ميكروسيريا

عقدت عدة مؤسسات في المدينة، اليوم الأحد، الثالث والعشرين من شهر آب-أغسطس، بياناً صحفياً، بينت من خلاله وضع المدينة الإنساني والحالة الكارثية التي تعيشها المدينة، خاصة بعد المجازر الأخيرة التي شهدتها المدينة في ظل الحملة الهمجية التي يشنها النظام من قصف للمناطق السكانية بالطيران الحربي والصواريخ.

شارك في المؤتمر كلاً من “المجلس المحلي لمدينة دوما، والمكتب الطبي الموحد في مدينة دوما”، في حين وجه “أكرم طعمة” رئيس المجلس المجلي في دوما، نداء استغاثة باسم المدنيين إلى الأمم المتحدة وجميع المنظمات المنبثقة عنها وجميع الدول العربية والأجنبية للضغط على النظام لوقف المجازر ضد المدنيين في الغوطة الشرقية.

كما طالب رئيس المجلس المحلي الأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتها تجاه حرب الإبادة التي يتعرض لها المدنيون في دوما خاصة والغوطة الشرقية عامة والتي كان من نتائجها خلال سبعة أيام من القصف المتواصل بهدف القتل سقوط ما يقرب من 500 شهيد وأكثر من 1500 جريح.

في حين، تحدث طبيب من المكتب الطبي عن الكارثة الصحية والمعاناة الكبيرة الغير مسبوقة التي تعانيها النقاط الإسعافي البسيطة التي لا تتحمل بأي حال هذا الحجم والكم من الإصابات كما تحدث أحد متطوعي الدفاع المدني عن هول الكارثة الإنسانية.

مدينة دوما في الغوطة الشرقية ما زالت تشهد غارات جوية عنيفة للغاية بالصواريخ الموجهة والفراغية، والتي تطال أحيائها السكنية، مما أدى إلى وقوع عشرات الضحايا ومئات الجرحى خلال الفترة القليلة القادمة، كما يعاني المحاصرون بداخلها من أوضاع إنسانية بالغة في السوء في ظل حصار محكم فرضه النظام عليها منذ سنوات.

مؤتمر صحفي لمؤسسات المدينة حول الوضع الإنساني في المدينة