“عفرين” على موعد لإجراء الانتخابات البلدية في العاشر من أيلول

unnamed (2)

ميكروسيريا

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة عفرين، أنه وبعد انتهاء استلام طلبات الترشح للرئاسة المشتركة لبلديات الشعب في مقاطعة عفرين سيصدرون لائحة بأسماء المقبولين مساء اليوم الأحد، الثالث والعشرين من شهر آب-أغسطس.

وقد تسلمت المفوضية طلبات لـ 314 مرشحا من بينهم 107 نساء، وبعد الانتهاء من دراسة الطلبات من المقرر أن يصدر اليوم أسماء المقبولين للترشح للرئاسة المشتركة من قبل المفوضية.

المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مقاطعة عفرين، كانت قد حددت موعد تقديم طلبات الترشح للرئاسة المشتركة لمجالس البلديات اعتباراً من 10 آب/أغسطس الجاري وحتى الـ 13 منه، على أن تجرى الانتخابات في الـ 10 من أيلول/سبتمبر، وذلك بحسب المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي.

ويشارك في هذه الانتخابات إلى جانب حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي حزب الوحدة الديمقراطي الكردي(يكيتي)، ولم يستبعد “محمد قازقلي” القيادي في حزب الوحدة الانسحاب من هذه الانتخابات إذا كانت لا تتمتع بالنزاهة والشفافية.

المجلس الوطني الكردي كان قد قاطع جميع الانتخابات التي يدعو إليها حزب الاتحاد الديمقراطي وإدارة أمر الواقع التي أعلن عنها الحزب منفرداً منذ أكثر من عامين.