قتلى وجرحى في قصف صاروخي على سجن عدرا قرب دمشق

unnamed (2)

خاص: ميكروسيريا

قضى ستة مدنيين واثنين من قوات النظام وأصيب عشرات آخرون، في سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على سجن عدرا المركزي الخاضع لسيطرة النظام شمال شرق مدينة دمشق.

وقالت وسائل إعلام موالية للنظام إن مسلحين أطلقوا صباح اليوم/ الأحد، الثالث والعشرين من آب-أغسطس، عدداً من قذائف الهاون على السجن الذي يضم آلاف المعتقلين، في وقت زيارة ذوي المعتقلين للسجن، ما تسبب بقتلى وجرحى في صفوف الأهالي وعناصر السجن، وبلغ عدد الجرحى الذي أصيبوا في هذه الضربات أكثر من أربعين جريحاً معظمهم من المدنيين.

كما أفادت الوسائل الإعلامية الموالية، أن عدد القتلى مرجح للزيادة بسبب خطورة إصابة بعض الجرحى الذين تم إسعافهم إلى مستشفيات العاصمة دمشق.

وفي الوقت الذي اتهمت فيه وسائل إعلام النظام كتائب الثوار في الغوطة الشرقية باستهداف السجن، لم يتبنّ أي فصيل عسكري هذه العملية، ورجّح ناشطون أن تكون القذائف التي سقطت على السجن من فعل قوات النظام، وذلك ضمن مساعيها للتغطية على المجازر التي ترتكبها في غوطة دمشق الشرقية.

وتزامن سقوط القذائف الصاروخية على سجن عدرا مع غارات جوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية المجاورة، واستهدفت المقاتلات الحربية مدينة عربين بأربع غارات جوية تسببت إحداها بمقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين.