مقدونيا تسمح لـ 1500 مهاجر غير شرعي معظمهم من السوريين بدخول أراضيها


ميكرو سيريا

سمحت السلطات المقدونية لمهاجرين غير شرعيين معظمهم من السوريين بالدخول إلى أراضيها، وذلك بعد مواجهات جرت على مدار اليومين الماضيين، بين الشرطة المقدونية ومهاجرين يرغبون في دخول البلاد.

وأفاد مسؤولون مقدونيون، اليوم الأحد، أن قرابة 1500 مهاجر دخلوا البلاد مساء أمس، بعد أن تم منعهم لفترة، ما تسبب في حدوث مواجهات وصدامات بينهم وبين أفراد الشرطة، عند المنطقة الحدودية مع اليونان.

من جانبها، قالت الكساندرا كراوس ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العاصمة المقدونية سكوبيه، إن المفوضية تقوم بالتعاون مع الصليب الأحمر من أجل توزيع الطعام والشراب والأغطية على المهاجرين.

وأوضحت كراوس أن الأوضاع ستعود إلى طبيعتها في حال السماح للمهاجرين بالدخول إلى البلاد، مضيفة أنه بهذه الطريقة يمكن أن يكون الوضع أفضل حالا، كما سيتم ضمان إيصال الناس إلى محطة القطار دون مشاكل.

وكانت المنطقة الحدودية شهدت بين مقدونيا واليونان، على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، مواجهات وصدامات بين الشرطة المقدونية ومهاجرين غير شرعيين جلهم من السوريين يرغبون بدخول البلاد قادمين من اليونان، حيث تصدى لهم أفراد الشرطة لمنعهم مستخدمين قنابل مسيلة للدموع ما أدى إلى إصابة عدد من المهاجرين بحالات اختناق.

مقدونيا تسمح لـ 1500 مهاجر غير شرعي معظمهم من السوريين بدخول أراضيها - ميكرو سيريا.