القوات الكردية تضم تل أبيض إلى كانتون عين العرب “كوباني”

unnamed (1)

: ميكروسيريا

صرح عضو “حركة المجتمع الديمقراطي”، وعضو اللجنة المنبثقة عن مجلس أعيان تل ابيض “عمر علوش” أن لجنة المجلس المحلي في الإدارة الذاتية للمدينة قرر اعتبار “مدينة تل ابيض من إحدى المدن التابعة لكانتون كوباني، مشيرا إلى أن تل ابيض ستكون إداريا تابعة لكانتون كوباني”.

وأضاف أن اللجنة التي كانت مكلفة من قبل مجلس الأعيان بتشكيل المجلس المحلي، قامت بتحويل اسم المجلس المحلي إلى الإدارة لذاتية في تل ابيض.

وأشار إلى أن ذلك جاء بعد نقاشات بين أعضاء اللجنة، لافتا إلى أن أسماء المكاتب قد تغيرت أيضا، وأصبحت تحت تندرج اسم “اللجان”، وكما ستكون هناك رئاسة مشتركة للإدارة الذاتية في تل ابيض تضم رجالا ونساء”.

وبحسب مصادر ميدانية تعرض أهالي مدينة تل أبيض من العرب إلى تضيق من ميليشيات حزب العمال الكردستاني الكردية، التي تسيطر على المدينة ومحيطها بريف الرقة الشمالي، حيث فرضت الأخيرة على حركتهم العديد من القوانين، منعت من خلالها أهالي مدينة “تل أبيض”، من الدخول أو الخروج من المدينة وإليها، متحججة بممارسات تنظيم “داعش”.

وكانت كائب الجيش الحر ووحدات حماية الشعب الكردية تمكنت من تحرير مدينة تل أبيض في منتصف شهر حزيران يوليو من العام الحالي بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم داعش.