مفوضية اللاجئين تتوقع عبور 3000 شخص يوميا إلى مقدونيا معظمهم سوريون


ميكرو سيريا

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنه من المتوقع عبور ما يصل إلى 3000 شخص يوميا إلى مقدونيا خلال الأشهر المقبلة وفي مقدمتهم سوريون فارون من الأوضاع فى بلادهم ومن الدول المجاورة لها.

وأشارت المتحدثة باسم المفوضية ميليسا فليمنج في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن المفوضية لا ترى نهاية لتدفق المهاجرين خلال الأشهر المقبلة، منوهة إلى استمرار العنف فى سورية والعراق، وتفاقم أوضاع اللاجئين السوريين فى تركيا والأردن ولبنان.

وقالت فليمنج إن دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة يجب أن تضمن توزيعا عادلا لطالبي اللجوء، مضيفة أنه بمقدور أوروبا القيام بهذا الأمر إذا اتخذت الإجراءات الصحيحة.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اتفقا، أمس الإثنين، على أهمية وضع سياسة أوروبية موحدة من أجل التعامل مع أزمة اللاجئين التي تشهدها دول التحالف الأوروبي.

وقال هولاند إنه يجب وضع نظام موحد بشأن حق اللجوء، واصفا تدفق اللاجئين من مناطق الأزمات في العالم بأنه وضع استثنائي سيستمر لفترة من الزمن.

من جهته، أكد وزير الخارجية النمساوي سيباستسيان كورتس في تصريح صحفي، أول أمس الأحد، أن بلاده وألمانيا لن تتوقفا عن الدعوة لتوزيع عادل للاجئين في دول الاتحاد، وتبني نظام الحصص.

مفوضية اللاجئين تتوقع عبور 3000 شخص يوميا إلى مقدونيا معظمهم سوريون - ميكرو سيريا.