وائل الحلقي: رفعنا الأسعار لتعزيز صمود “الجيش”

unnamed (5)

خاص: ميكروسيريا

أكد رئيس مجلس الوزراء في حكومة النظام “وائل الحلقي” أن رفع أسعار المواد في سوريا يهدف إلى “تعزيز صمود الجيش العربي السوري” لأن الحكومة الراهنة هي “حكومة حرب وأزمة” في ظل الأوضاع الراهنة في البلاد.

ونقلت وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا” أمس/ الاثنين، الرابع والعشرين من آب-أغسطس، عن الحلقي تأكيده أن الحكومة تسعى الى التعامل مع تحديات الاوضاع الراهنة والاستجابة للحالات الطارئة، كما تسعى لمعالجة التداعيات السلبية الناجمة عن الاستهداف الممنهج للبنى التحتية والخدمية والاقتصادية، على حد تعبيره.

وخلال مشاركته في أعمال الدورة الثالثة للمجلس العام لاتحاد نقابات العمال قال الحلقي “أي وفر تحققه الحكومة من رفع سعر أي مادة يهدف إلى تعزيز صمود الجيش العربي السوري ومواصلة العملية الانتاجية وإن عقلنة الدعم مشروع حكومي ضروري لتعزيز مقومات صمود الشعب والدولة السورية” مشيرا إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية والحد من هدر الثروات الوطنية وتبديدها ومنع مظاهر الفساد وايصال الدعم لمستحقيه.

وأضاف أن هاجس الحكومة اليومي إعادة احياء الصناعات الوطنية بكل مكوناتها سواء المدن والمناطق الصناعية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. موضحاً أن هناك إجراءات وبرامج تسعى الحكومة لتنفيذها لتحقيق الأمن الغذائي والصناعي والدوائي والتحديات التي تواجهها لتعزيز المخازن الاستراتيجية من المواد الغذائية والتموينية.