النظام يُنصب 10 مدافع هاون جديدة في ملعب العباسيين وجهتها الأحياء الدمشقية

unnamed (5)

دمشق: ميكروسيريا

أكد عدد من سكان منطقة “العباسيين” في العاصمة-دمشق، أن قوات النظام عملت مساء أمس/ الثلاثاء، الخامس والعشرين من شهر آب-أغسطس، على نصب عشرة مدافع هاون جديدة داخل ملعب العباسيين، بعد أن حوله النظام إلى أحد كبرى ثكناته العسكرية في دمشق منذ سنوات.

و مدافع الهاون الجديدة التي نصبها النظام، هي من عيارات مختلفة، هدفها ضرب المناطق السكانية القريبة من الملعب، وكانت الآونة الأخيرة شهدت تكثيف عمليات القصف بالهاون على أحياء متفرقة من دمشق، راح ضحيتها عدد من المدنيين، وتدمير في المنازل والمحال التجارية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً كبيراً على مراكز تجمع المدنيين في دمشق، مثل مناطق باب شرقي وباب توما والبرامكة وبالقرب من حديقة الجاحظ في المالكي أدت إلى أضرار مادية والعديد من الإصابات، أيضا في دمشق القديمة العديد من الأضرار المادية إثر القذيفة الصاروخية التي سقطت في منطقة القيمرية على احدى البيوت العربية.

قوات النظام كانت قد حولت ملعب العباسيين لمكان تجمع وتمركز ميليشيات إيرانية وعراقية مرتزقة أفغان كنقطة تجميع رئيسية في العاصمة، قبل نقلهم إلى الجبهات في الغوطتين وباقي المحافظات.

وحول الأسباب التي دعت قوات النظام لاستهداف المناطق الخاضعة لسيطرتها في دمشق، أوضح جيش الإسلام قبل يومين، أنها تأتي كتغطية وتبرير للمجازر التي يرتكبها النظام بحق المدنيين في الغوطة الشرقية أمام المجتمع الدولي.

كما أنها تشكل ضغطاً لتهجير سكان العاصمة دمشق “تنفيذاً لمخططهم في تغيير الديموغرافيا الطائفية على أرض سوريا”. إضافة إلى تشويه صورة الثوار في عيون السكان في دمشق، وأمام الرأي العام الإسلامي والعالمي-بحسب ذات المصدر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا