هولاند: السلام في سورية يمر عبر تحييد الأسد عن العملية السياسية


ميكرو سيريا

اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن إحلال السلام في سورية يمر عبر تحييد بشار الأسد عن العملية السياسية، مشيرا إلى أن العملية تمر عبر إشراك كل الأطراف المعنية بالحل.

وقال الرئيس الفرنسي في خطاب ألقاه، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع السفراء الفرنسيين في باريس، إن بلاده ستواصل تقديم المساعدة “للمعارضة السورية المعتدلة” حتى يتحقق الانتقال السياسي في سورية، منوها إلى أنه يجب الحد من نفوذ الإرهابيين في سورية بدون أن يعني ذلك بقاء الأسد.

وأوضح هولاند أنه يمكن إطلاق حوار في سورية، ولكن يجب أن يُشترط فيه تحييد بشار الأسد، بالإضافة إلى تقديم ضمانات قوية لكل قوى “المعارضة المعتدلة” لا سيما “السنية والكردية”، والحفاظ على هيكليات الدولة ووحدة سورية.

ورأى الرئيس الفرنسي أن العملية السياسية تمر بإشراك “كل الأطراف المعنية بالحل بما فيها روسيا ودول الخليج وإيران وتركيا”، موضحا أن تسوية القضية السورية تتطلب مشاركة الجميع، وفرنسا مستعدة للمشاركة فيها.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال في وقت سابق إن “أفضل الحلول في سورية حتى الآن مواجهة تنظيم الدولة ودعم المعارضة السورية الديموقراطية والأكثر اعتدالا على الأرض”.

هولاند: السلام في سورية يمر عبر تحييد الأسد عن العملية السياسية - ميكرو سيريا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا