وفد أممي ينهي زيارة سريعة إلى حي الوعر المحاصر من قبل النظام

حمص ـ ميكروسيريا

أنهى أمس وفد تابع للأمم المتحدة برئاسة خولة مطر رئيسة مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا زيارة إلى حي الوعر في مدينة حمص.

والهدف الرئيسي من زيارة الوفد، الاطلاع على آراء الناس في الداخل، ونظرتهم لمختلف جوانب الحلول المقترحة، مثل معرفة مدى تقبلهم لبقاء النظام في حل سياسي، ونظرتهم لإيران والأطراف المؤثرة في الساحة.

وكان الوفد زار عدة مناطق سورية محاصر من قبل النظام كمدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية، لتقديم تقرير مفصل لديمستورا يساعده في بناء رؤية متكاملة للحل في سوريا.

وقابلت مطر في 3 اجتماعات متوالية مختلف الفعاليات في حي الوعر بداية مع بعض الوجهاء ثم الثوار وانتهاء بمجلس محافظة حمص الثوري، وفي كل اجتماع من الاجتماعات الثلاث حاول المجتمعون إطلاع الوفد على ما يقوم به النظام من جرائم حرب في حي الوعر بشكل خاص وحمص عامة، وتحدث المجتمعون مع مطر على الناحية العسكرية وقيام النظام بقصف مكثف باستخدام كافة أنواع الأسلحة المحرمة وغير المسموحة دوليا.

ثم قام الوفد بجولة قصيرة في الحي زار فيها مستشفى الوعر، وجال في شوارعه، واطلع على الكنيسة الموجودة في الحي ثم غادر بعد حوالي 4 ساعات قضاها داخل الوعر المحاصر.

ويعتبر حي الوعر غربي مدينة حمص الحي الأخير الخارج عن سيطرة النظام في مدينة حمص، ويدخل في تهدئة مؤقتة مع النظام تهدف لتحييد المدنيين من القصف والحصار الذي يفرضه نظام الأسد على الوعر.