وفد سياسي من الأمم المتحدة يزور على عجل حي الوعر المحاصر

الامم00

ميكروسيريا

تمكن وفد تابع للأمم المتحدة، صباح أمس/ الثلاثاء، الخامس والعشرين من شهر-آب-أغسطس، من دخول حي الوعر المحاصر في حمص، لتكون هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، بعد رفض النظام طلبا لدخول الوفد منذ شهرين وموافقته عليها البارحة مما استدعى دخولا عاجلا للوفد إلى الحي.

 تضمن الوفد الأممي، كلاً من، رئيسة مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا دي مستورا، إضافة لاثنين آخرين قاموا بالاجتماع مع مختلف الشرائح في الحي من المدنيين والعسكريين ووجهاء الحي، حيث تم خلالها مناقشة، أهم النقاط التي تعيق سير مختلف الأعمال أهمها موضوع التفاوض والمواضيع الطبية.

مراسل “ميكروسيريا” في حمص “ حمص”، الذي حضر الاجتماع، ورافق الوفد في جولته في المشافي الميدانية والكنيسة، أفاد بحضور مجلس محافظة حمص وعدد من الأطباء والقاضي المسؤول عن الضابطة القضائية للاجتماع، وقدم جميع الموجودين تقارير تفصيلية عن أعمالهم وأهم المعوقات والعثرات التي تواجههم ومدى شدة الحصار الذي يعيشه الحي.

في حين قام أطباء الحي، بتقديم شرح تفصيلي للحالات التي يقومون بعلاجها، وأهم المعوقات خصوصا اللقاحات والأطفال الذين يموتون في الحضانات نتيجة فقدان الكهرباء التي تقطع لفترات طويلة، وطالب أبناء الحي، بفتح مكتب للأمم المتحدة داخله، مشددين على نقل شكاويهم كاملة لمجلس الأمن، وإدانة النظام دوليا، والضغط عليه لفتح المعابر الإنسانية.

رئيسة مكتب المبعوث الخاص عبرت عن تفاجئها بالنسيج الذي يعيشه أهالي الحي والقدرة على التعايش بأبسط التجهيزات، وخصوصا تآلف المكاتب لتخديم الحي رغم الظروف القاسية، ووعدت بتقديم تقريرها بشكل شفاف للمبعوث، ومن ثم المكتب الإغاثي بالأمم المتحدة لدراسة إمكانية إدخال مساعدات في القريب للوعر.