240 مرشحا للانتخابات البلدية في “عفرين”

unnamed-238

ميكروسيريا

قالت الرئيسة المشتركة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مقاطعة عفرين “نسرين العبيد” إن المفوضية وافقت على 240 طلبا من أصل 314 طلبا للترشح لانتخابات الرئاسة المشتركة لبلديات مقاطعة عفرين المزمع إجرائها في الـ 10 من شهر أيلول/سبتمبر القادم.

الرئيسة المشتركة للمفوضية صرحت لوسائل الإعلام: “بأنه تم دراسة طلبات الترشيح من قبل المفوضية العليا للانتخابات وهيئة الداخلية في مقاطعة عفرين للتأكد من استيفاء الطلبات للشروط التي أعلنت عنها المفوضية. ونتيجة للدراسة تمت الموافقة على طلبات 240 مرشحا بينها 98 امرأة”.

وأوضحت العبيد، إن بإمكان المتقدمين الذين رفضت طلبات ترشيحهم مراجعة محكمة النقض في المقاطعة خلال مدة أقصاها 3 أيام”.

في حين نقل تلفزيون “روناهي” التابع لحزب الاتحاد الديمقراطي عن العبيد ” إن أعداد المرشحين الذين قبلت طلبات ترشيحهم بحسب المناطق هي كالتالي: مركز عفرين 84 مرشحاً بينهم 18 امرأة، ناحية شيراوا 19 مرشحاً بينهم 8 نساء، موباتا 43 مرشحاً بينهم 9 نساء، راجو 30 مرشحاً بينهم 15 امرأة، ناحية جندريسه 37 مرشحاً بينهم 14 امرأة، شيه 15 بينهم مرشحاً 6 نساء، شرا 38 مرشحاً بينهم 12 امرأة، بلبلة 19 مرشحاً بينهم 8 نساء”.

نسرين العبيد، طالبت في ختام حديثها “جميع أهالي المقاطعة التوجه الى صناديق الانتخابات في الـ 10 من شهر أيلول القادم من أجل انتخاب الرئاسة المشتركة لبلديات مقاطعة عفرين”.

الحزب الكردي الوحيد الذي يشارك حزب الاتحاد الديمقراطي الـPYD في هذه الانتخابات، هو حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ورشح” 80″ عضواً من أعضائه من أصل “314 ” مرشحاً تقدموا للترشح في الانتخابات البلدية لمقاطعة عفرين ونواحيها.

وكان القيادي في حزب الوحدة “صلاح علمداري” قد صرح سابقاً لـ “ميكروسيريا”، بأن الحزب سيشارك في الانتخابات وقال :“نحن بصدد انتخابات تنافسية ندية قد نكسب وقد نخسر فيها وليست المسألة –كما يتصورها البعض – توافقاً في الظل أو حصة (كوتة) تقدمها الإدارة للحزب أو يطالب الحزب بها، نشارك باسمنا كحزب ورؤيتنا المختلفة للبلديات ودورها ومهامها، مشاركتنا في هذه الانتخابات لا تعني بأي شكل من الأشكال الانضمام للإدارة، بل هي مناسبة وفرصة لشرح توجهات الحزب و لعرض الرأي الآخر على الناس” .