مفوضية اللاجئين تحيي قرار ألمانيا استقبال اللاجئين وخاصة السوريين


ميكرو سيريا

حيا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس ألمانيا، التي قبلت استقبال عدد كبير من اللاجئين، ولاسيما السوريين، وذلك رغم الضغوط السياسية والتظاهرات المعادية للاجئين التي نظمتها عدة جمعيات عنصرية.

وطالب غوتيريس، في مقابلة تلفزيونية مع قناة فرانس24، اليوم الخميس، الدول الأوروبية بمساندة برلين التي تبذل جهودا كبيرة لحل مشكلة اللاجئين، داعيا بقية الدول الأوروبية الأخرى إلى سلوك نفس المنهج والنظر إلى المعضلة التي يطرحها اللاجئون “بشجاعة” و”مسؤولية”.

وأكد أنطونيو غوتيريس، أنه بإمكان الحكومات الأوروبية إدارة وحل أزمة اللاجئين عندما توظف جهودها المشتركة من أجل ذلك وتوزع اللاجئين على جميع دول الاتحاد بشكل عادل ومتضامن.

وقال غوتيريس، إننا نريد أن نبعث رسالة إلى دول الاتحاد الأوروبي مفادها أن أزمة اللاجئين يمكن إدارتها وحلها، مضيفا: نحن نتحدث عن 290 ألف لاجئ وصلوا عبر البحر إلى قارة أوربا، التي يعيش فيها حوالي 508 ملايين شخص، أي ما يعادل لاجئ واحد لكل ألف نسمة.

وقلل غوتيريس من مشكلة اللاجئين الذين يصلون إلى أوروبا يوميا مقارنة بالعدد الذي يعاني منه بلد صغير مثل لبنان حيث أصبح اللاجئون السوريون والفلسطينيون يمثلون ثلث سكان هذا البلد، وفق تعبيره.

واستنكر المفوض السامي غياب سياسة أوروبية موحدة تجاه أزمة اللاجئين، لا سيما بعد قرار المجر بإرسال 2000 شرطي إلى حدودها مع صربيا لمنع دخول اللاجئين إلى أراضيها، بالإضافة إلى بناء جدار عازل بين البلدين.

مفوضية اللاجئين تحيي قرار ألمانيا استقبال اللاجئين وخاصة السوريين - ميكرو سيريا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا