نجاة رئيس هيئة علماء حمص من محاولة اغتيال

unnamed (7)

حمص: ميكروسيريا

أطلق مجهولون في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس/ الأربعاء، السادس والعشرين من آب-أغسطس، النار على الشيخ عبد العزيز بكور رئيس هيئة علماء حمص في محاولةٍ لاغتياله في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

وقالت مصادر ميدانية إن ملثمون يركبون دراجات نارية أطلقوا النار على سيارة تقل كلاً من الشيخ “بكور” وعدد من الأشخاص الموجودين برفقته، وقد قام المجهولون بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي ما أدى لإصابة جميع الموجودين بإصابات مختلفة، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأضاف المصدر ان الرصاص العشوائي أصاب إحدى اسطوانات الغاز الموجودة بالقرب من مكان الحادث، وأدت لحرق طفل موجود مصادفة واصابته مع والده بحروق وجروح مختلفة، كما أوضحت مصادر طبية أن الشيخ تلقى رصاصتين في الصدر وقد أجريت له عملية تفجير للصدر.

كما أكدت المصادر الطبية أن الجميع مازالوا أحياء وأنهم مازالوا يتلقون علاجهم داخل المستشفى، لكن الطفل يعد الأخطر بينهم كونه كان قريبا من اسطوانة الغاز التي احرقته بحروق خطرة، وإلى الآن لم يتم التعرف على هوية الملثمين ولا نيتهم في العمل الذي وصفه أهالي الريف بـ “الإرهابي والسافر”.

وكانت الهيئة الشرعية العليا قد اصدرت منذ أيام بياناً تمنع فيه ارتداء اللثام وملاحقة من يرتديه، ولم تكن هذه الحادثة بريف حمص هي الأول من نوعها فقط باتت هذه العمليات في ريف حمص أمرا متكررا يثير استياء من أهالي الريف كون الجهات المعنية لم تقم إلى الآن بإلقاء القبض على أحد منهم أو معرفته على الأقل.

unnamed (8)

أخبار سوريا ميكرو سيريا