إيقاف التحقيقات في ملف الوزيرة المُقالة “الشماط” بسبب تورط…

unnamed52

ميكروسيريا

علمت “ميكروسيريا” من مصادر خاصة في دمشق، أن النظام أمر بإيقاف ملف التحقيقات حول الوزيرة المقالة “كندة شماط” قبل أيام، وذلك لأسباب سياسية، إثر تورط بعض الأحزاب مع وزيرة “الشؤون الاجتماعية” في الفساد.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها، لحساسية الأمر، إن قرار النظام بإيقاف ملف التحقيقات مع الوزيرة “الشماط”، جاء لأسباب سياسية، على اعتبار أن المتورطين في سرقة المعونات مع الوزيرة المقالة، إضافة إلى تأسيس جمعيات خيرية لسرقتها هم أحزاب من “المعارضة الوطنية الشريفة”.

وكانت قد كشفت وثائق مسربة، عن وجود ضبوط تحقيق لدى الشرطة الجنائية في وزارة الداخلية بحكومة النظام السوري، تكشف أن الوزيرة المقالة من منصبها، كندة الشماط، وافقت على إنشاء جمعية إنسانية لدعم النازحين والمهجرين، تبين لاحقا أن تلك الجمعية تقوم ببيع المعونات المقدمة إليها من قبل المنظمات الإنسانية، وذلك بالتعاون بين شقيق الشماط ورئيس حزب “الشباب الوطني”، ماهر مرهج، كما تظهر الاعترافات تورط أمين حزب “الشباب للعدالة والتنمية” بروين إبراهيم، في القضية.

وكان قد أصدر بشار الأسد قبل أيام مرسوماً بإعفاء الوزيرة الشماط من منصبها كوزير للشؤون الاجتماعية، وتعيين ريما القادري بديلا عنها.

بدوره، نفى مصدر مقيم في دمشق، ومقرب من مؤسسة بصمة شباب سوريا، أن تكون قضية الصور وحدها هي السبب الذي دعا بشار الأسد إلى إصدار المرسوم، كاشفاً عن أسباب أخرى قال إنها هي الأسباب الحقيقية، وأهمها الخلاف المستمر بين أنس يونس رئيس ما يسمى مجلس أمناء مؤسسة بصمة شباب سوريا وتقاريره الأمنية بالوزيرة الشماط.

وظهرت الشماط مؤخرا في صورة وهي تعانق ضابطا في جيش النظام يقال إنه سهيل الحسن الملقب بـ”النمر”، حيث تداولت وسائل إعلام أن تلك الصورة هي السبب وراء إقالتها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا