الجبهة الشامية تعلن مدينة إعزاز منطقة عسكرية

unnamed (2)

ميكروسيريا

أصدرت الجبهة الشامية، مساء أمس/ الخميس، السابع والعشرين من شهر آب-أغسطس، بياناً أعلنت من خلاله مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي منطقة عسكرية، وطالبت بمراعة القوانين التي وضعتها الجبهة، وأن المنطقة العسكرية جاءت استكمالاً لما وصفته بـ “الحملة الأمنية الواسعة” في الريف الشمالي.

وأوردت الجبهة الشامية في بيان لها، عدد من القوانين مطالبةً كافة بالالتزام بها، ومن هذه القوانين، “مطالبة جميع محلات بيع الأسلحة في المدينة مراجعة مركز قيادة الجبهة الشامية في أعزاز خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة من تاريخ صدوره، وفي حال المخالفة يحاسب المخالفة وفق الحالة الراهنة، على كافة حاملي الأسلحة من بندقية وما فوقها، مراجعة مركز قيادة الجبهة لتسجيل سلاحهم، ويتعرض المخالف لعقوبات منها مصادرة السلاح الذي بحوزته”.

كما شددت “الجبهة الشامية، على منع إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات، تحت طائلة المحاسبة الشديدة-على حد وصفها.

وكانت قد استعادت كتائب الثوار مساء أمس/ الخميس، السابع والعشرين من آب-أغسطس، سيطرتها على قرية “صندف” شمال مدينة مارع في ريف حال الشمالي، إثر اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” الذي كان سيطر أمس على القرية.

وقالت حركة أحرار الشام الإسلامية في حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إن مقاتليها بالاشتراك مع فصائل أخرى “طهروا القرية من عصابات داعش”، كما نشر الحساب شريطاً مصوراً أظهر جانباً من الاشتباكات بين الطرفين وانسحاب عناصر التنظيم من المنطقة، بعد عمليات قنص لعناصر التنظيم.

ومن جانبها ذكرت “الجبهة الشامية” في حساباتها الرسمية أن مقاتليها فجروا سيارة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم قبل وصولها إلى هدفها عند مفرق قرية “جارز” المجاورة.

وكان تنظيم “داعش” شن فجر أمس، هجوماً واسعاً على مواقع كتائب الثوار في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وسيطر عناصره على أربع قرى في محيط المدينة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا