ثوار حلب يستعيدون قرية تقدم إليها “داعش” قرب مارع

unnamed (2)

خاص: ميكروسيريا

استعادت كتائب الثوار مساء أمس/ الخميس، السابع والعشرين من آب-أغسطس، سيطرتها على قرية “صندف” شمال مدينة مارع في ريف حال الشمالي، إثر اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” الذي كان سيطر أمس على القرية.

وقالت حركة أحرار الشام الإسلامية في حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إن مقاتليها بالاشتراك مع فصائل أخرى “طهروا القرية من عصابات داعش”، كما نشر الحساب شريطاً مصوراً أظهر جانباً من الاشتباكات بين الطرفين وانسحاب عناصر التنظيم من المنطقة، بعد عمليات قنص لعناصر التنظيم.

ومن جانبها ذكرت “الجبهة الشامية” في حساباتها الرسمية أن مقاتليها فجروا سيارة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم قبل وصولها إلى هدفها عند مفرق قرية “جارز” المجاورة.

وكان تنظيم “داعش” شن فجر أمس، هجوماً واسعاً على مواقع كتائب الثوار في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وسيطر عناصره على أربع قرى في محيط المدينة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن التنظيم بدأ هجومه من عدة محاور على المدينة الاستراتيجية، وسيطر على قرى “دلحة وحرجلة وحربل وصندف” القريبة من المدينة، ليطبق حصاره على جميع جهات المدينة باستثناء الجهة الغربية.

وبعد سيطرة التنظيم على المواقع المحيطة بالمدينة هاجم عناصره في وقت مبكر صباح اليوم المدينة من ثلاث جهات، واندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر التنظيم تسببت بمقتل ثلاثين مقاتلاً من الطرفين على الأقل، ومعظمهم من عناصر التنظيم الذين هاجموا أحياء المدينة، وتمكن الثوار من صد هذه الهجمة الكبيرة على المدينة.

وأثناء الهجوم، استهدف التنظيم بعربة مفخخة مقراً لكتائب الثوار على أطراف المدينة ما أوقع عشرات القتلى والجرحى، وسط أنباء عن وقوع ضحايا منيين بهذه المفخخة. ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريطاً مصوراً أظهر دماراً كبيراً مكان انفجار السيارة المفخخة.

تنظيم “داعش” بدوره أصدر بياناً قال فيه إن عناصره ألقوا القبض على ثلاثة مقاتلين من كتائب الثوار وقتلوا خمسة آخرين أثناء هجومهم على قرية “دلحة” جنوب المدينة.

وأكد المكتب الإعلامي لمدينة مارع وصول تعزيزات كبيرة من الفصائل المشاركة في غرفة عمليات “فتح حلب”، للمشاركة في صد الهجمة الكبيرة التي يشنها التنظيم على المدينة بهدف السيطرة عليها، حيث تجددت الاشتباكات الرامية لاسترجاع المناطق التي تقدم إليها التنظيم على أطراف “مارع”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا