جيش الفتح يتقدم في سهل الغاب ويستعيد عدة قرى

unnamed (6)

ميكروسيريا

تشهد معارك جيش الفتح أمام قوات النظام في سهل الغاب التابع لريف حماة الغربي، ارتفاع ملحوظ في وتيرة الاشتباكات، حيث شهدت المنطقة خلال اليومين الماضيين، تقدم كتائب الثوار من جديد في الريف الغربي.

المكتب الإعلامي لـ “جيش الفتح” أكد لـ “ميكروسيريا”، بتمكن فصائل الفتح من تقدم واقتحام عدة قرى في سهل الغاب من أربع محاور ليستعيد السيطرة من جديد على كل من الزيارة، وتل واسط والمنصورة وخربة الناقوس، وذلك عقب اندلاع اشتباكات عنيفة جدا بين الطرفين.

ومن جهة أخرى استهدف “جيش الفتح” العديد من معاقل وتجمعات النظام في سهل الغاب وكان أهمها قرية “جورين” الموالية للنظام التي تم استهدافها بعشرات صواريخ الغرد والمدافع الثقيلة موقعين العديد من الخسائر المادية والمعنوية.

بينما قام الطيران الحربي والمروحي بشن عشرات الغارات الجوية والحربية ليستهدف القرى المحررة ومناطق الاشتباك بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية دون الرشاشات الحربية، حيث تركزت بشكل كبير على كل من قرية العنكاوي وتل زجوم وجسر بيت الراس والمنصورة وتل واسط والمشيك ومعظم قرى سهل الغاب.

مراسل مركز حماة الإعلامي “خالد الحموي” قال لـ “ميكروسيريا”: “إن أهالي قرى سهل الغاب يوجهون نداءات استغاثة لعناصر جيش الفتح والمنظمات الدولية والإنسانية، حيث يوجد أكثر من 50 ألف نازح مهجر من قرى سهل الغاب الخط الغربي.

في حين يطال الأهالي “جيش الفتح” بمتابعتهم لتحرير قراهم المحتلة من شبيحة وقوات النظام السوري ليشمل تقدمهم لكل من قرى “الحاكورة، التوتة، الدرابلة، التمانعة، الرملة، قبرفضة، الأشرفية الكريم”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا