قتلى وجرحى مدنيون في قصف للميليشيات الكردية على بلدة أطمة

unnamed (5) (2)

حماة: ميكروسيريا

قضى خمسة مدنيين على الأقل وأصيب أكثر من عشرين آخرين، مساء أمس/ الجمعة، الثامن عشر من آب-أغسطس، جراء قصف صاروخي لوحدات الحماية الكردية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي “على بلدة أطمة، قرب الشريط الحدودي مع تركيا في ريف إدلب الجنوبي.

وقالت مصادر ميدانية إن ميليشيا “وحدات الحماية” المتمركزة في قرية “جنديرس” المجاورة قصفت بالهاون والصواريخ البلدة المليئة بالنازحين، والتي تحوي أكبر مخيم للاجئين في الداخل السوري، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وتم التعرف على اثنين من الضحايا وهما طفل نازح من بلدة كفر عويد بجبل الزاوية، ورجل نازح من مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي.

وكان قد نفذ التحالف الدولي ست غارات جوية على قرية أطمة الحدودية منتصف شهر آب-أغسطس الحالي، وراح ضحيتها عائلتين كاملتين إضافة لاستهداف مقرا لجيش السنة.

في حين نظم حزب التحرير في سوريا يوم الجمعة الرابع عشر من آب/أغسطس 2015م مظاهرة ردا على قصف التحالف الدولي قرية أطمة وقد ردد المتظاهرون هتافات تدعو لإسقاط التحالف الدولي والدول المشاركة.

وألقى رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في سوريا “أحمد عبد الوهاب” كلمة في المظاهرة جاء فيها أن دول العالم أجمع تتآمر على الثورة السورية، وطالب قيادات الفصائل المقاتلة بفك ارتباطها بالدول الإقليمية باعتبارها دول لا تريد الخير لأهل سوريا بل تشترك بالحرب عليهم ضمن التحالف الدولي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا