مقتل العقيد الطيار “مازن غنم” بتحطم طائرته في “كويرس”

11899802_1627354250857040_694617317476031747_n

ميكروسيريا

نعت وسائل إعلام النظام العقيد الطيار “مازن غنم” الذي قضى إثر تحطم طائرته الحربية أثناء تنفيذ مهمة قتالية مساء أمس/ الأربعاء، السادس والعشرين من آب-أغسطس، في محيط مطار “كويرس” العسكري في ريف حلب الشرقي.

وقالت الصفحات الموالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي إن تحطم الطائرة الحربية، وهي من نوع “لام 39″، بسبب عطل فني في طائرته الحربية أثناء الإغارة على مواقع تنظيم “داعش” الذي يطبق حصاره على المطار. في حين قالت وكالة “أعماق” المقربة من التنظيم، إن سقوط الطائرة جاء بعد استهدافها بمضادات التنظيم الأرضية.

وفي السياق ذاته، نعت وسائل إعلامٍ مقربةٍ من النظام الملازم “أحمد ديوب” الذي قتل أيضاً داخل المطار في استهداف التنظيم لمواقع النظام داخل المطار.

الطائرة الحربية التي كان يقودها العقيد “غنم” هي الرابعة التي يسقطها التنظيم منذ نيسان-أبريل الماضي، حيث كان أعلن في حزيران-يونيو الماضي عن إسقاط عناصره، لطائرة مروحية فوق المطار بعد استهدافها بالمضادات الأرضية، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لما يسمى بـ “ولاية حلب” لدى التنظيم.

تنظيم “داعش” أسقط أواخر أيار-مايو الماضي طائرةً حربية فوق المطار، وتمكن من قتل طاقمها الذين عُرف منهم العقيد الركن الطيار “محمد محمود” والعقيد الركن الطيار ” عادل صالح” إضافةً إلى الرقيب “محمد أسعد”.

وذلك بعد أن أسقط عناصر التنظيم طائرة أخرى من نوع “ميغ” فوق المطار، في نيسان/ أبريل الماضي، وتمكن من قتل قائدها لدى محاولته الهبوط بمظلة النجاة بعد مغادرة الطائرة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا