80 برميلاً يسقط على بلدات درعا خلال 24 ساعة

11902580_1695386740683001_8567491869388473792_n

درعا: ميكروسيريا 

حملة براميل غير مسبوقة يشنها طيران النظام ضد مدن وبلدات ريف حوران الشرقي، حيث استهدف طيران النظام مدن وبلدات “الحراك، الصورة، الغارية الغربية، الغارية الشرقية، بصر الحرير، بصرى الشام، صيدا، النعيمة، “بأكثر من ثمانين برميلا خلال الأربع و العشرين ساعة الماضية مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ترافق قصف طيران النظام مع قصف من مواقعه في السويداء، وقد أكد ناشطون من داخل محافظة السويداء ان النظام منذ ليل أمس يقوم بقصف مدن وبلدات حوران بصواريخ الأرض-أرض، وان القصف ينطلق من “القلعة “ومن مقر الفوج “404”، وان أصوات القصف مسموعة بكل مدن وبلدات الجبل.

وأضاف الناشطون، انهم يتخوفون من تكرار مشهد دمشق لديهم، حيث قامت قوات النظام بقصف أحياء مدينة دمشق بعد مجازر مدينة “دوما”، وان هدف قوات النظام من قصف مدن وبلدات حوران من مواقعه في “السويداء”، هو لاستفزاز الجيش الحر في حوران، وانهم يحملون قوات النظام مسؤولية أي قصف يطال الجبل.

على صعيد آخر، قامت فصائل الجبهة الجنوبية منذ أمس/ الخميس، السابع والعشرين من شهر آب-أغسطس، باستهداف خطوط إمداد قوات النظام الواصلة إلى مركز محافظة درعا، وشمل القصف حواجز قوات النظام على استراد “دمشق _عمان “والأوتوستراد يعتبر شريان الحياة الوحيد لقوات النظام في مركزها، كل هذه التطورات تأتي بعد استبدال قيادة عملية عاصفة الجنوب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا