عشرات القتلى والجرحى بمفخخة في حيٍّ موالٍ للنظام بحمص

unnamed (4)

: ميكروسيريا

قضى خمسة أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من خمس وعشرين آخرين، في انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم/ السبت، التاسع والعشرين من آب-أغسطس، في حي الزهراء ذو الغالبية الموالية للنظام شرقي مدينة حمص.

وقالت مواقع موالية للنظام إن سيارة مفخخة انفجرت قرب حاجز لقوات النظام على دوار المواصلات على الكورنيش الشرقي في مدينة حمص، ما تسبب بمقتل خمسة أشخاص بينهم عسكريين، وإصابة العشرات الذين تم نقلهم إلى مستشفيي الباسل والأهلي في حمص.

ولم تتبنّى أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، إلا أن سلسلة من التفجيرات السابقة حدثت خلال الأشهر الماضية في الأحياء الموالية للنظام في حمص، تبناها تنظيم “داعش” عن طريق عناصره الانتحاريين الذين يتغلغلون وسط هذه الأحياء وينفذون عملياتهم.

وكانت الأحياء الموالية شهدت قبل حوالي الشهرين انفجار حافلتي نقل في المدينة، الانفجار الأول حصل في حي “كرم اللوز، والثاني في شارع الحضارة، وحصيلة التفجير في كرم اللوز سقط ثلاثين إصابة، وفي حي الحضارة ارتفع العدد إلى خمسة عشر مصاباً، بحسب ما أكده الناشط الإعلامي “بيبرس التلاوي” لـ “ميكروسيريا”.

وأكد المصدر، ارتفاع أعداد القتلى بين الموالين للنظام السوري إلى عشرة قتلى في التفجيرين، وإن الموالين في حالة من الهستيرية جراء التفجيرين، وغالبيتهم في حالة من الصدمة بطريقة وصول هذه المفخخات رغم القبضة الأمنية للدفاع الوطني والنظام على المنطقة، إضافة إلى وجود كاميرات المراقبة.

وكان قد سقط في تلك الفترة عشرات المدنيين بين قتيل وجريح، جراء انفجار سيارة مفخخة في حي “كرم اللوز” الخاضع لسيطرة قوات النظام جنوبي مدينة حمص.

اقرا:

حافلة مفخخة ثانية تضرب أحياء حمص الموالية

unnamed (5)

أخبار سوريا ميكرو سيريا