13 قتيلاً لقوات النظام بكمين للثوار في داريا

داريا - أرشيف

ميكروسيريا

أعلنت الكتائب المشاركة في معركة “لهيب داريا” عن مقتل ثلاثة عشر عنصراً من قوات النظام في كمين نصبه لهم الثوار أمس/ السبت، التاسع والعشرين من آب-أغسطس، في مدينة داريا بغوطة دمشق الغربية.

وأكد الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت إن عناصره تمكنوا من احتجاز إحدى الجثث التابعة للمقاتلين لدى قوات النظام الذين قتلوا في الكمين، موضحاً ان العملية تمت في منطقة الجمعيات التي سيطر عليها الثوار مؤخراً ضمن معركة “لهيب داريا”.

وأضاف المصدر بأن عملية تسلل العناصر الذين وقعوا في الكمين تزامنت مع قصف عنيف من الطيران الحربي ومدفعية الفرقة الرابعة من مواقعها المجاورة للمدينة.

وفي المقابل، قال المكتب الإعلامي لمدينة داريا إن طيران النظام المروحي ألقى اليوم فقط واحداً وعشرين برميلاً متفجراً على المدينة.

وكانت كتائب الثوار التي أعلنت عن انطلاقة معركة “لهيب داريا” بداية شهر آب الجاري أحرزت تقدماً كبيراً على حساب قوات النظام، في الجبهة الشمالية من المدينة، وأكد الناشط “شادي مطر” من المركز الإعلامي للمدينة، سيطرة مقاتلو ‏لواء “شهداء الإسلام” على كتلة كاملة من الأبنية في الجهة الشمالية من المدينة والمحاذية لمطار المزة العسكري، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها، ترافقت مع قصف مدفعي واستهداف للمدينة بالاسطوانات المتفجرة.

وأكدت بدورها المكاتب الإعلامية التابعة لكل من لواء “شهداء الإسلام” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” تقدم الثوار في المنطقة ومقتل عدد من عناصر قوات النظام، وتدمير عربة “بي إم بي” خلال الاشتباكات.

وكان قد تمكن لواء شهداء الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام صباح الخميس، السادس من شهر آب أغسطس الحالي، من تحرير قسم كبير من الكتل والأبنية الاستراتيجية التي تطل على مطار المزة العسكري بشكل مباشر والتي كان النظام قد سيطر عليها قبل نحو عامين، بالإضافة إلى أسرهم لعدد من شبيحة بشار الأسد، في معركة أطلقوا عليها اسم “لهيب داريا”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا