قوات النظام تستعيد قرية “خربة الناقوس” في سهل الغاب

unnamed

ميكروسيريا

سيطرت قوات النظام أمس/ السبت، التاسع والعشرين من آب-أغسطس، على قرية “خربة الناقوس” في سهل الغاب بعد ان اضطرت كتائب الثوار للانسحاب بعد حملة مكثفة من الطيران الحربي والمروحي، وذلك ضمن سلسلة من معارك الكر والفر في المنطقة.

وأفاد مدير المكتب الاعلامي في “أجناد الشام” أن قوات النظام بدأت هجومها الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة، وبدأته بالتمهيد بالصواريخ الفراغية والالغام البحرية والحاويات المتفجرة من طيران النظام الحربي والمروحي اضافة للقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة.

وأردف مدير المكتب “أبو المجد” في حديثه لـ “ميكروسيريا” إن المنطقة تعرضت لأكثر من 35 غارة جوية والمئات من القذائف مما أدى لانسحاب الثوار منها بعد معارك طاحنة دارت بين الطرفين، تمكن من خلالها الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام وقتل طاقمها وتدمير ثلاث سيارات عسكرية وقتل كل من فيها وإيقاع العشرات في صفوف قوات النظام بين قتل وجريح، وذلك بحسب اعترافات ضباطهم على الأجهزة اللاسلكية.

بينما رصد “محمد الصالح” وهو ناشط ميداني في الريف الغربي لمدينة حماة، وجود حركة كبيرة لسيارات الاسعاف التابعة لقوات النظام، تنقل الجرحى الى مستشفى بلدة “شطحة” الموالية للنظام.

ومن جانب أخر قال “خالد الحموي” مراسل مركز حماة الاعلامي في الريف الغربي، إن اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام على جبهة الحاكورة في محاولة من النظام التقدم ايضا من تلك الجبهة، استطاعت كتائب الثوار صد هذ الهجوم بعد أن تمكنوا من تدمير دبابة لقوات النظام كانت تحاول التقدم وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ “كورنيت” للنظام، وجميعها تم تدميرها بصواريخ “التاو”.

وفي السياق ذاته، جددت كتائب الثوار استهدافها لمواقع النظام في معسكر جورين براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة محققين اصابات مباشرة فيها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا