نوع جديد من القوارض يهدد الناس وينشر الامراض في حلب

In this photo released by the Syrian official news agency SANA, Syrian men walk at a street between destroyed buildings where triple bombs rocked at the Saadallah al-Jabri square, in Aleppo city, Syria, Wednesday Oct. 3, 2012. Three powerful explosions rocked the main square in a government-controlled central district of Aleppo on Wednesday, the Syrian state-run TV said. Activists reported multiple casualties and heavy material damage. (AP Photo/SANA)

وائل عبد الكريم: شبكة رصد سوريا

انتشر نوعا جديدا من القوارض في مدينة حلب، وحسبما اورد ناشطون أنهم شاهدوا جرذانا بحجم كبير، عدوانية التصرف، لا تخاف من البشر، مرجحين أن هذه الجرذان تنتمي لفصيلة الجرذ البلجيكي، فيما عبروا عن تخوفهم من انتشار هذه الجرذان بين أنقاض الأبنية المدمرة، وانتقالها إلى أماكن السكن.

وقد تعرض الكثير من الأهالي الى هجوم من جرذ كبير بحجم القط في الشوارع وحول منازلهم، وقد أدى هذا إلى تسجيل عدة حالات إجهاض بين نساء حوامل بعد تعرضهن لحالة هلع إثر هجوم الجرذان عليهن.

وتوفر الأبنية المهجورة، وأنقاض الأبنية المدمرة في عموم المناطق الشرقية من المدينة، مكانا مناسبا لتكاثر القوارض، وسعا المجلس المحلي التابع للثوار؛ للعمل بشكل ممنهج على مكافحة هذه القوارض، الى ان ضعف التمويل سعا الى عدم حل المشكلة.

والجدير بالذكر ان الجرذان المنتشرة من المرجح ان تكون منتمية إلى فصيلة الجرذ البلجيكي، وتعتبر هذه الفصيلة من أكثر الفصائل ضررا للإنسان لما تسببه من أمراض.

أخبار سوريا ميكرو سيريا