بعد دمشق وحمص.. شيعة حلب يطالبون النظام بفك الحصار عن الفوعة

2

: ميكروسيريا

خرج مئاتٌ من أهالي بلدتي “كفريا والفوعة” النازحين إلى حلب بالإضافة الى آخرين ينحدرون من بلدتي نبل والزهراء بمظاهرة غاضبة أمس/ الثلاثاء، الحادي والثلاثين من آب-أغسطس، في مدينة حلب تضامناً مع البلدتين اللتين تتعرضان لحملة عسكرية من قبل تحالف “جيش الفتح”.

طالبت المسيرة، بحسب صفحات المؤيدين للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، النظام بالعمل على فك الحصار عن البلدتين وإنقاذ المتواجدين داخلها، وقالت هذه الصفحات إن المتضامنين طالبوا منظمات إنسانية ودولية لإيصال المساعدات الى البلدتين المحاصرتين والعمل على فك الحصار عنهما.

ويعتبر الوضع العسكري لهاتين البلدتين “حرجاً للغاية” على حدّ وصف المؤيدين للنظام، وهو مختلف تماماً عن الوضع العسكري في مدينتي نبل والزهراء في حلب وذلك بسبب اتصال الأخيرتين بمنطقة عفرين الكردية التي تقدم كل الدعم العسكري والمعيشي، مما جعلها أصلب في وجه الثوار من قريتي كفريا والفوعة في ريف إدلب واللتين نجح الثوار بإطباق الحصار بشكل كامل عليهما.

وفي حمص أيضاً، كانت عناصر مسلحة من أهالي مناطق المزرعة، والحيدرية، والزرزوية وهي قرى شيعية تقع جنوب حي الوعر، وتدار من قبل ميليشيات إيرانية، نصبت حاجز على تحويلة “حمص – مصياف”، وقطع الطريق المؤدية إلى حي الوعر بالإطارات، ورفع رايات شيعية كتب عليها “ياحسين”، وأخرى للألوية التي يتبعون لها كـ “المرابطون”، و”الرضا”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا