ثوار حلب يردون عشرات من عناصر النظام قتلى بتفجير نفق تحت مقرهم

من الفيديو

: ميكروسيريا

نفذت كتائب الثوار في مدينة حلب عملية تفجير أنفاق أردت أكثر من عشرين عنصراً لقوات النظام في حي “سليمان الحلبي” وسط المدينة، حيث تم فجر اليوم، الاثنين، الحادي والثلاثين من آب-أغسطس، نسف أهم مقار قوات النظام في الحي.

وقال ناشطون إن عدد عناصر النظام الذين كانوا يتمركزون في المبنى يتجاوز خمسةً وعشرين عنصراً، قُتل معظمهم في التفجير، وسمع أهالي المناطق التي يسيطر عليها النظام أصوات سيارات الإسعاف، وشاهدوا استنفاراً أمنياً وعسكرياً كبيراً في المنطقة.

مصدر عسكري أوضح أن التفجير تم عن طريق حفر نفق أسفل المقر المستهدف، وأدى التفجير لتهدم معظم أجزائه، كما دارت اشتباكات طيلة ساعات الصباح أعقبت التفجير.

ومن جانبها، قصفت قوات النظام حي الشعار وبعض الأحياء المجاورة بقذائف المدفعية والصاروخية خلال الاشتباكات، ووصلت تعزيزات لقوات النظام إلى جبهات المنطقة خوفاً من أي تقدم للثوار بعد عملية التفجير.

ونشرت الجبهة الشامية تسجيلاً مصوراً لتفجير البناء وأظهر التسجيل نفقاً تم حفره أسفل البناء حيث دارت اشتباكات عنيفة بعد عملية التفجير، في الحي بينما بعض وسائل إعلام النظام على مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت عن اشتباكات مع “مجموعات إرهابية وصد محاولة للتقدم”، على حد قولها.

وكانت قوات النظام حاولت بداية الشهر الجاري التقدم نحو حي “سليمان الحلبي” بغية السيطرة على محطة ضخ المياه في الحي، إلا أن الثوار تصدّوا للمحاولة وسيطروا على مبانٍ عدة في هجوم معاكس في المنطقة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا