النظام يكافح حملة “خنقتونا” بقطع الانترنت في السويداء

unnamed

درعا: ميكروسيريا

قطعت وزارة الاتصالات في حكومة النظام خدمة الانترنت عن جميع أنحاء محافظة السويداء جنوب البلاد، إثر خروج مظاهرات أمس/ الثلاثاء، الأول من أيلول-سبتمبر، تم تنسيقها والتحضير لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

منظمو مظاهرات أمس كانوا ينسقون لمظاهرة جديدة وأكبر من الأولى تخرج اليوم أمام مبنى المحافظة وسط مدينة السويداء، للمطالبة بعزل المحافظ وأمين الفرع ورؤساء الأجهزة الأمنية، إلا أن النظام قطع الطريق على المنظمين بإيقاف وسيلة التواصل بينهم وبين أهالي المدينة، وهذه كانت سياسة النظام في جميع المناطق التي ثارت ضده في انطلاقة الثورة السورية عام 2011.

مصادر من داخل المدينة أكدت لـ “ميكروسيريا” وجود حالة استنفار أمني كبير، تحسباً لخروج مظاهرات داخل المدينة، ترافق مع ازدحام شديد على محطات الوقود داخل المحافظة بشكل عام، وقامت قوات النظام بقطع عدد من الطرقات داخل مركز مدينة السويداء.

وكان المتظاهرون الذين خرجوا يوم أمس بالآلاف اقتحموا مبنى المحافظة وسط المدينة، بعد أن خرجوا بمظاهرة حاشدة نادت بمحاسبة الفاسدين وتحسين الواقع المعيشي لأهالي المدينة.

ونظم المظاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من النشطاء أطلقوا حملة “خنقتونا”، وأكدوا على مظاهراتهم هي عبارة عن احتجاجات سلمية غير مسيسة، الهدف منها هو إيصال صوتهم لكبار مسؤولي النظام بضرورة التغيير الشامل في السويداء.

وطالب المتظاهرون بعزل كل من محافظ السويداء، وأمين فرع حزب البعث في المحافظة، ومدير شركة المحروقات ومدير شركة الكهرباء، ومدير شركة المياه، وقادة الفروع الأمنية، وقائد الشرطة ومدير التموين. بعد اتهامهم بالفساد واستغلال الأوضاع الأمنية في البلاد لجني ثروات كبيرة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا