7 قتلى وعشرات الجرحى بانفجارٍ وسط اللاذقية

2

ميكروسيريا

قضى سبعة أشخاص على الأقل وأصيب عشرات آخرون بانفجار سيارة، صباح اليوم/ الأربعاء، الثاني من أيلول-سبتمبر، وسط مدينة اللاذقية الخاضعة لسيطرة النظام على الساحل السوري.

مصادر ميدانية أكدت أن الانفجار وقع في ساحة “الحمام” في المدينة، التي تشهد ازدحاماً كبيراً في مثل الساعة التي وقع فيها الانفجار كل يوم، وتشكل الساحة عقدة ربط بين عدة مناطق بين ضاحية تشرين وبسنادا وسقوبين وغيرها من المناطق، الأمر الذي تسبب بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

كما نقلت الصفحات المؤيدة للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي عن مصادر طبية بأن أرقام الضحايا أولية، ومرجحة للزيادة بسبب خطورة إصابة عدد من الأشخاص الذين تم إسعافهم إلى المستشفيات القريبة، عبر سيارات الإسعاف التي توافدت بالعشرات إلى مكان الانفجار على الفور.

المصادر أشارت إلى أن سبب الانفجار ما يزال مجهولاً، ففي الوقت الذي تم الإعلان فيه بأن السيارة كانت مفخخة وتم تفجيرها عن بعد، رجحت روايات أخرى سقوط قذيفة صاروخية على سيارة متواجدة في الساحة تسبب بانفجار السيارة والقذيفة. وفي الحالتين، لم تتبنّ أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي تسبب بمقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

المعلومات الأولية تحدثت أيضاً عن وقوع أضرار مادية جسيمة خلفها الانفجار، طالت عدداً من المنازل في المنطقة بالإضافة لعدد من المحال التجارية القريبة والسيارات.

أخبار سوريا ميكرو سيريا