الإعلان عن تشكيل ادارة الكوارث في الغوطة الشرقية

unnamed

: ميكروسيريا

أعلنت عدد من هيئات المجتمع المدني في الغوطة الشرقية، عن تشكيل هيئةٍ لإدارة الكوارث في الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي، وذلك خلال مؤتمر تأسيسي تم عقده صباح اليوم/ الخميس، الثالث من أيلول-سبتمبر، في مدينة دوما.

وقال القاضي “أبو يوسف” المتحدث باسم هذه الهيئة خلال المؤتمر، إن الهيئة تعلن منطقة الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي المجاور مناطق منكوبة، بعد تكرر المجازر التي يرتكبها النظام بحق أهالي الغوطة دون اكتراث العالم والمجتمع الدولي لهذا الأمر.

وأضاف: إن النظام يروج إعلامياً إلى أن الغوطة لا تحوي إلا إرهابيين، وما يقوم به هو حملة تطهير للإرهاب من داخلها، فمن خلال إعلاننا الغوطة منكوبة نؤكد للعالم أن الغوطة تحوي مدنيين تحوي نساء وأطفال تقتل بشكل يومي بسلاح النظام.

وطالب الناطق باسم الهيئة خلال المؤتمر، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف القصف الممنهج على المدنيين في عموم سوريا، وفتح ممرات إنسانية بالسرعة القصوى لدخول الهيئات الإغاثية واللجان الشعبية للوقوف على الوضع الإنساني وتسهيل دخول الغذاء والدواء للمحاصرين.

كما طالب بتفعيل المراقبة الدولية لتحييد المدنيين وحمايتهم من الانتهاكات الصارخة لحقوقهم الإنسانية من قبل النظام “الفاقد للشرعية”، على حدّ وصفه.

وأوضح أن هيئة إدارة الكوارث ليست كياناً مستقلاً، وإنما هي عبارة عن غرفة تجمع الهيئات المدنية لرفع مستوى التنسيق بينها، للوصول لعمل أفضل في حال حدوث الكوارث جراء القصف جوي أو الصاروخي أو غيرها لرفع العشوائية في العمل التي قد تحدث أثناء هذه الكوارث.

ومن جانبه قال الناشط الإغاثي منصور أبو الخير في حديث لـ “ميكروسيريا” إن الهيئة الجديدة التي تم الإعلان عن انطلاقها اليوم تضم هيئة الدفاع مدني وهيئات طبية وإغاثية ومجالس محلية وتعليمية وغيرها من مؤسسات وهيئات المجتمع المدني.

وأكد أن هذه الهيئة لن تتدخل في عمل أي مؤسسة من المؤسسات التي تعمل كالدفاع المدني المؤسسات الطبية وغيرها وإنما تنسق معهم لتأمين أعمالهم بكامل الأريحية دون وقوع أي مشاكل أو أي خلل.

أخبار سوريا ميكرو سيريا