الفرقة 30 تعلن بدء عملياتها ضد “داعش” بمساندة التحالف الدولي

الفرقة 30

: ميكروسيريا

أعلنت الفرقة 30 مشاة في الجيش السوري الحر في بيان لها، عن انطلاق عملياتها ضد تنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي.

وقالت الفرقة في البيان الذي نشرته اليوم وتم توقيعه في الأول من أيلول-سبتمبر، إنها تثمن موقف الجيش الحر و”التفافه حول مشروعنا العسكري باذلاً الغالي والنفيس من أجل ان انجاح هذا المشروع الوطني الكبير”.

ميدانياً، أكدت مصادر محلية لـ “ميكروسيريا” دخول عناصر الفرقة 30 بعتادهم الثقيل إلى مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، والتي بدأت عملياتها ضد التنظيم بالتنسيق مع طائرات التحالف الدولي لاستهداف أماكن تمركز التنظيم، وذلك حسب الأهداف التي ستقدمها الفرقة 30 لطائرات التحالف بغية التمهيد لشن هجوم عكسي على قرى وبلدات الريف الشمالي التي يسيطر عليها التنظيم.

واستهدف طيران التحالف الدولي أمس مدفعاً خاصاً بالتنظيم، كان يقصف مدينة مارع والجبهات المحيطة، حيث أكد أحد أهالي قرية “تل مالد” أن المدفع تم تدميره. بالإضافة إلى قصف تجمعات للتنظيم في قرية “تلالين” التي أغار طيران التحالف على مدرستها حيث يتخذها عناصر التنظيم مقراً عسكرياً لهم.

إلى ذلك، تم دخول الفرقة 30 المدعومة من الإدارة الامريكية إلى مارع، بعد ضمانات من الفصائل العسكرية بعدم تعرض “جبهة النصرة” لها في الريف الشمالي خلال عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش”، وأكد قياديون عسكريون أن الفصائل على وشك الإعلان عن غرفة عمليات مشتركة لرد تنظيم “داعش” وإبعاد شبح سقوط مدينة مارع بيده.

أخبار سوريا ميكرو سيريا