“داعش” يعدم قيادياً في صفوفه وسط الرقة

12

طه ميلاد: ميكروسيريا

أعدم تنظيم “داعش” صباح اليوم/ الخميس، الثالث من أيلول-سبتمبر، القيادي في صفوفه والأمير السابق لما يسمى “الشرطة الإسلامية” في مدينة الرقة “أبو كرم العراقي”، في حين أعدم خمسة أشخاص آخرين في ريف دير الزور.

وقال ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” إن التنظيم أعدم العراقي صباح اليوم على دوار “الدلة” وسط مدينة الرقة، دون الإشارة إلى التهمة التي أُعدم بها.

التنظيم أعدم أمس أيضاً خمسة أشخاص في مدن وبلدات دير الزور بتهم مختلفة، أفصح عن هوية اثنين منهم عند إعدامهم، في حين لم يفصح عن هوية الثلاثة الآخرين.

مصادر محلية من قرية العشارة في ريف دير الزور أكدت لـ “ميكروسيريا” إعدام الشاب “علي فهد النجرس” من القرية، وتم إعدامه في بلدة القورية في ريف دير الزور الشرقي بتهمة انتمائه للجيش الحر. في حين تم إعدام “أحمد حسان الفناش” من قرية الحصان في ريف دير الزور الغربي، التخابر مع النظام.

وأعدم عناصر التنظيم ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية في مدين وبلدات الميادين وغرانيج وذيبان. وأفاد أحد الذين حضروا تنفيذ حكم الإعدام على شاب في الميادين يبلغ العشرين من عمره، بأن عناصر التنظيم سحبوه إلى ساحة الإعدامات في قرية “صبيخان” ليقام عليه الحد وحينما بدأ أحد عناصر التنظيم بذكر التهمة الموجهة إليه وهي تفجير مقرات للتنظيم ذكر العنصر بعدها بأن حكمه الإعدام رمياً بالرصاص.

وبحسب المصدر، فإن الشاب طلب كوباً من الماء ومن ثم طلب وهو جاثياً ينتظر إعدامه أن يتم التنفيذ بقطع الرأس بالسيف، وهي حادثة لم يتم تسجيل حالة مشابهة لها خلال عمليات الاعدامات التي نفذها التنظيم في محافظة دير الزور منذ أكثر من عام.

أخبار سوريا ميكرو سيريا