الأهالي في السويداء يحطمون تمثال حافظ الأسد

unnamed

السويداء: ميكروسيريا

حطم أهالي مدينة السويداء الثائرين بعد حادثة اغتيال شيخ الكرامة “وحيد البلعوس” مساء اليوم الجمعة، تمثال “حافظ الأسد” في ساحة “السير” وسط المدينة.

مصادر خاصة بـ “ميكروسيريا” داخل مدينة السويداء أكدت أن الأهالي اتجهوا بالآلاف إلى الساحة التي تضم تمثال “حافظ الأسد” ودمروه ثم اتجهوا إلى فرعي الأمن العسكري والجنائي في المدينة وتم اقتحامهم بالكامل بعد اشتباكات بين الأهالي الغاضبين وقوات الأمن في المدينة، أسفرت عن سقوط ضحايا بالعشرات بين الأهالي، وأنباء عن مقتل عدد من عناصر من الأمن العسكري.

واستهدفت قوات النظام بقذائف الهاون المدينة في أكثر من مكان في محاولة لمنع الأهالي من التجمعات التي وجهت الاتهام المباشر للأفرع الأمنية بالوقوف وراء حادثة اغتيال الشيخ “البلعوس” وعدد من مشايخ الكرامة الآخرينـ إضافة لعدد من المدنيين. كما شهدت المدينة تفجيراً كان الثالث اليوم على الطريق المؤدي إلى بلدة القريا” في منطقة الخزانات.

قوات النظام بدورها عادت لقطع خدمة الانترنت عن المدينة إثر الحادثة، بعد مضي ساعات فقط على عودتها، وكان انقطاع الإنترنت قبل يومين بسبب الاعتصامات الحاشدة وسط المدينة. كما روجت الصفحات الموالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي لوجود عدد من السيارات المفخخة الأخرى منتشرة في المدينة، بهدف تخويف أهالي السويداء من التجمعات الغاضبة التي خرجت على إثر أحداث اليوم.

وكان تفجيراً استهدف بعد عصر اليوم موكب الشيخ “البلعوس” في منطقة ظهر الجبل بالسويداء بعد عصر اليوم، في حين استهدف تفجير آخر أمام مستشفى السويداء الوطني لسويداء في لحظة إسعاف المصابين من التفجير الأول، بهدف إيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى وتأكيد مقتل الشيخ “البلعوس”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا