الشبكة الآشورية : قصف النظام لبلدة القريتين يحول دون تحرير مئات المسيحيين

236

وكالة آكي الإيطالية للأنباء-

ذكر مدير الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان أن “قصف النظام السوري المتواصل لبلدة القريتين في ريف حمص حال دون إتمام صفقة إطلاق جميع المدنيين المحتجزين لدى تنظيم الدولة الإسلامية”، وأشار إلى نجاح الوسطاء بإطلاق سراح 34 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال.

وقال أسامة أدوارد لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “إن قصف قوات النظام السوري المتواصل لبلدة القريتين في ريف حمص حال دون إتمام صفقة إطلاق جميع المدنيين المحتجزين لدى تنظيم الدولة الإسلامية”، وحمّل النظام مسؤولية تأخير إنجاز صفقة إطلاق سراح نحو 270 من مسيحيي البلدة.

وقال إدوارد “نجح الوسطاء حتى الآن بإطلاق سراح 34 شخصاً يوم الأربعاء معظمهم من النساء والأطفال، والدفعة الثانية سيتم إطلاق سراحها اليوم الخميس”، وفق تأكيده.

وأكّد مدير الشبكة أن الأب جاك مراد، راعي دير مار إليان الذي هدمه التنظيم، والمختطف في السابع والعشرين من أيار/مايو الماضي “هو بخير وسيكون ضمن الدفعة الأخيرة من المحررين”، على حد تعبيره.

ونجحت مفاوضات لإطلاق سراح نحو مائة عائلة آشورية من المحتجزين لدى تنظيم الدولة بعد أسابيع من المفاوضات، وهم محتجزين من قبل التنظيم، الذي سيطر على بلدة القريتين عقب هجوم عسكري مسلح أوائل آب/أغسطس الماضي.

أخبار سوريا ميكرو سيريا