“جيش الفتح” يلقي القبض على ضابطٍ هرب من معركة إدلب قبل 4 شهور

النقيب شرف

ميكروسيريا

ألقى عناصر يتبعون لـ “جبهة النصرة” أمس/ الخميس، الثالث من أيلول-سبتمبر، القبض على ضابط من قوات النظام برتبة نقيب، كان مختبئاً منذ أربعة أشهر في بلدة “دركوش” الحدودية مع تركيا في ريف إدلب الغربي.

وقالت مصادر محلية إن النقيب “شرف نور صافي” وهو من مرتبات الفرقة الرابعة، كان يتخفى في البلدة منذ اقتحام تحالف “جيش الفتح” لمدينة إدلب نهاية آذار/ مارس الماضي، وكان ينوي الهروب منها إلى تركيا، إلا أن عناصر “النصرة” اكتشفوا أمره وألقوا القبض عليه.

إلى ذلك، استمرت الحملة التي يقودها تحالف “جيش الفتح” على بلدتي الفوعة وكفريا التين يفرض عليهما حصاراً خانقاً، واستهدف مواقع الميليشيات الموالية للنظام في البلدتين بعشرات قذائف المدفعية محلية الصنع (مدفع جهنم)، وقذائف الهاون.

ومن جانبه أغار طيران النظام الحربي على المواقع التي تقدم إليها “جيش الفتح” في محيط المنطقة، واستهدفت رشاشاته الثقيلة مزارع الصواغية دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، كما ألقى الطيران المروحي سلالاً تحوي ذخائر ومواد غذائية على البلدتين المحاصرتين.

وقضى مدنيان على الأقل وأصيب آخرون في قرية الناجية في ناحية جسر الشغور بريف إدلب الغربي، بعد استهداف سوق الهال في القرية بغارة جوية. كما سقط عدد من الجرحى في مدينة سراقب جراء غارة مماثلة من طيران النظام الحربي.

 كما استهدفت الغارات الجوية، كلاً من مدينتي أريحا ومعرة النعمان، وبلدات البارة وإحسم وكنصفرة وشنان في جبل الزاوية، ومحيط مطار أبو الظهور العسكري في الريف الشرقي، دون ورود أنباء عن وجود ضحايا جراء هذه الغارات.

أخبار سوريا ميكرو سيريا