ريف حلب الغربي يعلن عن استعداده لاستقبال نازحي ريفها الشمالي

11

حلب: ميكروسيريا

يشهد الريف الشمالي لمدينة حلب منذ أسابيع موجة نزوح كبيرة، بعد التهديدات والهجمات الكبيرة التي شنها تنظيم “داعش” في المنطقة، وأعلنت الكتائب المقاتلة في المنطقة عدداً من المواقع المأهولة مناطق عسكرية يتوجب على أهلها المغادرة حفاظاً على حياتهم.

ونتيجة لهذا الواقع، وتضامناً من أهالي ريف حلب الغربي مع جيرانهم في ريفها الشمالي، أعلن المجلس المحلي لمدينة “دارة عزة” في ريف حلب الغربي، عن استعداد المدينة لاستقبال النازحين من الريف الشمالي، وجاء ذلك في بيان نشره المجلس على صفحته الرسمية أمس/ الخميس، الثالث من أيلول-سبتمبر، وقد أكد أن كافة الجهات المدنية، وأهالي المدينة مستعدون لاستقبال النازحين من الريف الشمالي في بيوتهم ضيوفاً كراماً.

ومن جانب آخر فقد خرج ثوار، ونشطاء في مدينة الأتارب بمظاهرة، ووقفة تضامنية مع سكان الريف الشمالي، رفعت شعارات تندد بجرائم ” داعش” وتحيي الجيش الحر، وتعلن عن تضامنها مع المدن، والبلدات التي نزح سكانها.

وجاءت موجة النزوح لمدنيي هذه المناطق بعد إصدار غرفة عمليات فتح حلب بيانًا أعلنت فيه عددًا من القرى في ريف حلب الشمالي “مناطق عسكرية حتى إشعار آخر”، حرصًا على سلامة الأهالي من تنظيم “داعش” بعد استهداف مدينة ” مارع ” بقذائف تحتوي على غاز الخردل، وفق ما أكده خبراء عسكريين.

تنظيم “داعش” كان استهدف قبل يومين مدينة “مارع” بقذائف تحوي غازات سامة، تسببت بإصابة أكثر من 20 شخصاً بحالات اختناق وصلت إلى مستشفيات المنطقة، وقد تمكن الدفاع المدني الحر من احتواء الأمر وتم إخلاء المناطق التي تعرضت للقصف بشكل سريع، كما قاموا بإبعاد القذائف إلى مكان بعيد، أما المشفى الميداني عند وصول المصاب يقوم فريق مختص بنزع ثياب المصاب وصبه ماء بارد عليه ثم يلبسوه ثياب خاصة ومن ثم ينقل إلى غرفة العناية ليتم اعطاؤه العلاج الخاص.

أخبار سوريا ميكرو سيريا