مسؤول أمريكي: الدعم العسكري الروسي لنظام الأسد زعزعة لاستقرار المنطقة


ميكرو سيريا

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن تقديم أي دعم عسكري روسي لنظام الأسد، سواء أكان طواقم عسكرية أو معدات طائرات أو أسلحة أو تمويل، يعد بمثابة زعزعة لاستقرار المنطقة و”غير منتج”.

وأشار إيرنست خلال الموجز الصحفي اليومي له أمس الخميس، إلى إن واشنطن على دراية بتقارير تتحدث عن قيام روسيا بإرسال طواقم عسكرية وطائرات إلى سورية وأنهم يراقبون هذه التقارير عن كثب.

وذكر إيرنست أن أمريكا عملت على قيادة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، وأنها ترحب بمساهمة روسيا في هذا المجهود، لافتا إلى أن بلاده كانت من أبرز المؤيدين للانتقال الدبلوماسي السياسي في سورية، وأنها ترحب بجهود روسيا الإيجابية في ذلك، بحسب تعبيره.

في سياق متصل، نفت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، صحة تقارير تحدثت عن قيام روسيا بنشر طائرات عسكرية فوق الأراضي السورية.

وأكدت زاخاروفا في مؤتمر صحفي عقدته، أمس، في العاصمة موسكو أن بلادها ستواصل تقديم مختلف أنواع الدعم والمساعدات اللازمة “لسورية في حربها ضد الإرهاب”، بما يتوافق وأحكام القانون الدولي.

يشار إلى أن روسيا تواصل دعمها اللامحدود لنظام الأسد، حيث يتواجد خبراء ومستشارون روس على الأراضي السورية من أجل تدريب قوات الأسد على الأسلحة الروسية، واستخدامها في قصف المدنيين، ومحاربة الثوار.

مسؤول أمريكي: الدعم العسكري الروسي لنظام الأسد زعزعة لاستقرار المنطقة - ميكرو سيريا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا